صحة وتجميل

L'atelier de coiffure يترجم شخصية السيدة ويبرز جمالها

 
 

تأخذكِ أناملهما إلى عالمٍ غير اعتيادي، تجعلكِ تغوصين في بحر إبداعاتهما وتميّزهما. لديهما خط خاص للعمل يترجمان عبره موهبتهما، ليرسما شخصية استثنائية للسيدةمن خلال التسريحات المتميزة والألوان المعتمدة. حركات أيديهما السريعة لا تعكس حيويتهما فحسب؛ بل أيضاً شغفهما بالمهنة في تصفيف وابتكار تسريحات جديدة. هذا ما يلفت الانتباه منذ الزيارة الأولى الى صالونهما L'atelier de coiffureفي فردان. كل هذا لم يكن محض صدفة وإنما جاء نتيجة خبرة14 عاماً في تزيين الشعر. محمد طبش وأحمد أبو السعد اللذان بدءا هاويين ليدخلا بعدها عالم الاحتراف، برهنا قدرتهما بجدارة في هذا المجال واستطاعا أن يحتلا مكانة مرموقة بين المزينين. ولأنهما يحرصان دوماً على تنمية موهبتهما والاطلاع على آخر صيحات الموضة، يشاركان باستمرار ضمن المهرجانات العالمية. مجلة "رانيا" التقت محمد طبش الذي أطلعنا على صالونهما الذي يهتمّ بأدقّ التفاصيل التي تطلبها السيدة، وكان لنا معه هذا الحوار.

 

من بين الاختصاصات المتنوعة، اخترت مجالاً واسعاً ودقيقاً يهتمّ بجمال المرأة ويدخل بخصوصية إطلالتها؟ فما هو السبب الذي دفعك إلى هذا الاختيار؟

حبّي للجمال وللعناية بشعر المرأة، دفعاني إلى الغوص أكثر في عالم التزيين، فمنذ عام 2005 بدأت مسيرتي وكنت أصفف شعر أهم الشخصيات النسائية اللبنانية والعربية ومن بينهنّ الديفا هيفا وهبي، وفي عام 2016 قررّت وشريكي أحمد أبو السعد أن نؤسّس مركزنا الخاص فكان L'atelier de coiffureالمكان المميّز للسيدة المميّزة.

 

بماذا يتميّز صالون L'atelier de coiffure؟

نولي كلّ سيدة اهتماماً خاصاً، فبعد معاينة شعرها نقترح عليها ما يليق بها من لون أو قصة أو حتى تسريحة، والقرار النهائي يعود لها بالتأكيد. كل سيدة تدخل الصالون تشعر وكأنها في منزلها، فنحن نهتمّ بأدق التفاصيل لإرضائها وترتيب إطلالتها. إلى جانب الاعتناء بالشعر يوجد أيضاً قسم خاص للماكياج يتضمّن كل ما تحتاجه السيدة من خدمات تجميلية على يد أهمّ أخصائي التجميل، إضافة إلى وجود أحدث تقنيات "التاتو"، ولدينا قسم خاص للعناية بالأظافر وصحتها. كما أننا وكلاء لماركةHair Dreams  العالمية المتخصّصة بخصل الشعر المستعار الطبيعي ذات الجودة العالية التي نقوم بوضعها على الشعر بطرق حديثة ومبتكرة. وفي النهايةالخبرة والمهارة التي نتمتع بهما في ابتكار لمسات جديدة من قصات وألوان وتسريحات، تميّزنا عن غيرنا من المزينين، فنحن نعتمد على مزج أساليب مختلفة في تسريحة واحدة لنضفي روح العصرية على السيدة.

 

ما هي فلسفتك في عالم تصفيف الشعر؟

قد يشكّل الشعر ضرورة لبعضهنّ وذلك يختلف بين سيدة وأخرى.بالنسبة لي، أعتبر أنّ الشعر تاج المرأة، وهو أول ما يلفت النظر إليها، سواء بلونه أو طوله أو تسريحته.

 

ما هي أبرز خطوط الموضة لهذا الموسم؟

يعتبر لون Blorangeالطفل المدلّل لموضة صيف 2017،وهو عبارة عن مزيج ما بين الأشقر والبرتقالي. أمّا ألوان الباستيل فتبقى لها خصوصيتها إذ إنها تعتبر عنواناً لشخصية المرأة العصرية، في حين يبقى "الهايلات" صديقاً للمرأة العملية، وموضته اليوم فاتح في الطبقات الظاهرة من الشعر وداكن في الأطراف والجذور. أما بالنسبة للطول فالشعر القصير والمتوسط حتى الكتفين هو الرائج، كما أن الغرّة القصيرة والمنسدلة على الجبين مطلوبة كثيراً لأنها تضفي إطلالة شبابية مفعمة بالحيوية. كما أن قصة "الفوكاريه" و "الديكراديه" مرغوبتان جداً لأنهما تناسبان جميع أشكال الوجه. إن الموضة اليوم لم تعد ثابتة ومحدّدة لأنّ لكل سيدة شخصيتها، وبعضهنّ لا يتقيّدن بالموضة بل يخترن ما اعتدن عليه وما يناسب وجههنّ. كما وأصبحت صور المشاهير هي التي تحدّدمسار الموضة التي تتغيّر كل يوم.

 

بماذا تخصّ عروس 2017 وما هو المطلوب اليوم؟

الريترو:إطلالة الـVintage  تعود وتغزو من جديد، هذه التسريحة للعروس التي تهوى الإطلالات الناعمة.
الشينيون الصغير: لا داعي لاستخدام الحشوات لتضخيم حجم الشعر بعد اليوم، إذ نختار تسريحات الشينيون الصغير أو الناعم مع إضفاء لمساتنا المميّزة.

الجدائل: موضة الجدائل لا تبطل أبداً وفي هذا الموسم، نزيّن الشعر بالقبعة الكبيرة أو الجانبية.

 

كيف تصف علاقتك بالمشاهير؟

علاقتي بالمشاهير جيدة جداً وأتعامل مع العديد منهنّ منذ أن كنت أعمل في صالون سلام مرقص، وأنا المزين الخاص للنجمة هيفا وهبي وأرافقها في كلّ حفلاتها منذ أكثر من خمس سنوات وأشكرها على ثقتهابنا، فهي امرأة رائعة ومتواضعة وشهادتي بها مجروحة.

 

هل تطبّق التسريحات بحسب معايير معينة أم حسب ما تطلبه هيفا؟

أنا أستمع دوماً لما تفضّله هيفا، ومن ثمّ أدرس التسريحة إن كانت ستليق بها، بالطبع بعد الاطلاع على الفستان الذي سترتديه والمناسبة التي ستحضرها.

 

ما هي نصيحتك للمرأة العربية؟

أحبّي واهتمّي بشعرك فهو عنوان جمالك، واعتني به كما تعتنين ببشرتكِ من خلال الكريمات والماسكات،قصّي أطرافه كلّ 6 إلى 8 أسابيع ولا تغسليه يومياً وطبعاً اختاري المركز التجميلي الموثوق به والذي يستخدم المواد الجيدة والمعروفة.

 

L'atelier de coiffure

Beirut- Verdun

Tel: 961 1 808420 – 01808430

Instagram: L'atelier.decoiffure

Email:latelierdecoiffureleb@gmail.com

ناديا الحلاق

الجمعة، 18 آب 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro