أخبار مصرفية

BBAC يوسّع نطاق وجوده في الشرق الأوسط وافريقيا وأميركا اللاتينية

 
 

استناداً إلى أوضاع مصرفBBAC  المالية غير المجمّعة للفصل الأول من السنة الجارية فقط، سجّل مجموع الودائع 9.094 مليارات ليرة لبنانية أي نسبة نمو بنحو %1 مقابل %1 للقطاع، وسجّلت تسليفاته للقطاع الخاص المقيم وغير المقيم 2.646 ملياري ليرة لبنانية، وبالتالي نسبة نمو للفترة نفسها بنحو %0.1 مقابل %-1.5 للقطاع. وبحسب مساعد المدير العام للائتمان والصيرفة فيBBAC نديم حمادة، من الطبيعي أن يتباطأ نمو النشاط الاقتصادي بشكل عام والمصرفي بشكل خاص من جرّاء الوضعين السياسي والأمني في الجوار وفي الداخل، ممّا يشجّع المصارف على الانتشار الخارجي للمحافظة على أرباحها، وبالتالي على سلامتها ونموّها. ومن خلال العلامة التجارية الجديدة، استطاع مصرفBBAC أن يعكس صورة المؤسسات المالية الحديثة، وقال حمادة: "نواظب على تطوير خدماتنا المصرفية الالكترونية، عبر الانترنت و"الموبايل"، ونعمل باستمرار على تحسين هذه الخدمات آخذين في الاعتبار تعليقات وتوقعات زبائننا. كما يجب ألا ننسى مستوى الأمان للتطبيقات الجديدة، بحيث نحرص على الاستثمار في الموارد البشرية والمعدات والبرامج للتخفيف من المخاطر الأمنية. ونعمل أيضاً على إدخال أجهزة الصرّاف الآلي الذكية التي من شأنها أن تقدّم ميزات أكثر بكثير من تلك الموجودة حالياً، بالإضافة إلى وضع فرع رقمي بالكامل قيد التجربة ضمن خطتنا، وعلى تطوير إمكانات وحدة الخدمات المصرفية الخاصةUnit Private Banking  من خلال طرح منتجات مصرفية أكثر تقدّماً وتطوّراً لخدمة الزبائن المهتمين بالأسواق المالية العالمية وعلى توسيع التقديمات المصرفية لا سيما الخاصة بفئة الشباب".أما على صعيد استراتيجيةBBAC التوسعيّة، فيواصل المصرف المضي قدماً في توسيع نشاطه وانتشاره الجغرافي، محلياً وخارجياً. ففي لبنان، تمّ افتتاح فرعه اﻟ 40 في منطقة بشارة الخوري، ويتمّ التحضير لافتتاح فرع جديد في منطقة كوسبا، وفي الخارج يواصل المصرف استراتيجيته التوسعية لتحقيق انتشار خارجي يدعم نشاطه وينوّع قاعدة زبائنه. لذا، تمّ البدء بمشروع التوسّع في قبرص وتحديداً في ليماسول قبل أكثر من 30 عاماً. ويقول حمادة في هذا السياق: "ندعم وجودنا في الخارج بثلاثة فروع في العراق (أربيل، بغداد والسليمانية). كذلك يُعزّز انتشارنا في الخارج مكتب تمثيلي في مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة بحيث يُغطّي أنشطتنا في دول مجلس التعاون الخليجي، ومكتب تمثيلي جديد افتتحناه في الفترة الأخيرة في أفريقيا وتحديداً في نيجيريا. ويسعى المصرف إلى توسيع نطاق وجوده في دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا وأميركا اللاتينية، وفق خطة معدّة بتأنٍّ وإتقان مرتبطة بجدول زمني مدروس".

الأربعاء، 4 تمّوز 2018
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro