بلديات

رئيس بلدية مزرعة يشوع صليبي الملاح: لأول مرة نحصل على الدعم من وزارة الأشغال العامة

 
 

MARCHE DU NOEL نعمل على إطلاق مشروعنا الجديد

تتميّز مزرعة يشوع بموقعها الاستراتيجي، حيث أصبح الإقبال عليها ملحوظاً، ويعود الفضل في تطوّر البلدة الى المجلس البلدي وما يقوم به من مشاريع مهمّة بهدف ضخّ النشاط فيها وتنظيم أمورها. وللاطلاع أكثر على أبرز النشاطات فيها أجرينا مقابلة مع رئيس البلدية صليبي الملاح ليطلعنا على آخر الأعمال وأهمّ المشاريع المنجزة في البلدة ومسار التحضيرات للنشاطات الإجتماعية فيها.

ما هي المشاريع التي باشرتم بها والتي تنوون تنفيذها خلال هذا العام؟

لم تقف عجلة التطوير في البلدة، فهناك مشاريع عدّة نعمل عليها، منها: مدّ شبكة التصريف الصحي، إعادة تأهيل وتعبيد الطرقات ومن ثمّ الانتقال إلى الطرقات الداخلية لإصلاحها. أما فيما يتعلق بمشاريع التلزيم فقد تمّ تحضير دفاتر الشروط واستحداث طرقات ضمن مشاريع الاستملاكات الجديدة، وهي قيد التداول والملاحقة للوصول الى استصدار مراسيم بعد موافقة السلطات المختصة.

هل حصلتم على تصريح من وزارة التربية لإنشاء المدرسة الرسمية؟

 تحرّكت وزارة التربية من جديد وأعادت تلزيم ترخيص بناء المدرسة الرسمية بعد أن انتهت صلاحية الترخيص القديم. وقد تمّ تلزيم شركة spectrumلإنجاز الترخيص وإعداد دفتر الشروط بعد إجراء تعديلات بسيطة تتماشى مع البرامج التربوية الجديدة. وتمّ اجتماع مع مهندس الشركة وحضرت البلدية المستندات اللازمة وتمّت دراسة جيولوجية لأرض العقار الذي ستُبنى عليها المدرسة. وهذا يؤكّد على جدية العمل في الملف الذي يرعاه مجلس الإنماء والإعمار.

هل تلقيتم الدعم من وزارة الأشغال بالنسبة للمشاريع التي تقام في المتن الشمالي؟

نشكر وزير الأشغال العامة والنقل الأستاذ يوسف فنيانوس على جهوده في هذا المجال، فلأول مرة تتحرّك الوزارة وتقدّم لنا المساعدة في تعبيد الطرقات خاصةً الطريق العام (أنطلياس- بكفيا)، حيث تمّ خلال العام الماضي إعادة تأهيله بشكل جيّد. أما اليوم فنحن بصدد تنفيذ مشاريع أخرى ونحن على ثقة بأنّ معالي الوزير سيقوم بتنفيذ مشاريع أخرى في بلدتنا.

كيف تتعاملون مع مسألة الجباية؟

معدّل الجباية اجمالاً بين 90%إلى  92%إلاّ أنّ الوضع الاقتصادي المتردّي سينعكس سلباً على تراجع النسب، ومع ذلك نعمل جاهدين على الاستمرار في العمل مع تقديرنا الدائم لوضع السكان وحالتهم المادية مع أنّهم يتجاوبون بصورة إجمالية بما يخصّ الرسوم البلدية.

هل بدأتم بالتحضيرات للمهرجانات؟ وما هو الحدث الأبرز في البلدة؟ 

ستقام المهرجانات في البلدة من تاريخ28 إلى 30 تموزبمناسبة عيد تلاميذ مار مارون الذي يصادف بتاريخ 31 تموز، كما تعمل البلدية على تحضير MARCHE DU NOELوستبدأ التحضيرات خلال شهر ايلول. أما بالنسبة لفترة الصيف فستقوم البلدية بنشاطات خاصة بالأطفال. كما وأنّ البلدية تدعم النادي الرياضي في الدورة الرياضية التي سيقوم بها خلال شهر آب فهذه الفترة ستكون حافلة بالنشاطات الرياضية والترفيهية وهي بدعم وإشراف البلدية.  

كيف جرت الانتخابات النيابية في البلدة؟

بالرغم من وجود عدّة توجّهات سياسية في البلدة إلاّ أنّ الانتخابات جرت في جوّ من الحرية التامة ولم نشهد أي نوع من المشاكل أو الخلافات أو التدخلات من قبل المرشحين سواء في أعمال التحضير أو عمليات فرز الأصوات وإصدار النتائج وكان الجو هادئاً تماماً.

كلمة أخيرة...

أتوجّه بالشكر الى جميع أهالي وسكان مزرعة يشوع على تجاوبهم مع كافة القرارات التي تتخذها البلدية وعلى تواصلهم الدائم معنا في النشاطات التي نقوم بها وذلك ينعكس إيجاباً على العمل البلدي، ونشكر مجلة "رانيا" على متابعة أعمالنا وعلى الجهود الحثيثة في تغطية كافة النشاطات.

 

 

 

الأربعاء، 4 تمّوز 2018
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro