بلديات

بلدة الحازمية تكبر بأبنائها ومبدعيها

 
 

غصّ القصر البلدي في الحازمية بمجموعة من الإعلاميين وأصحاب الكلمة والفعاليات، الذين حضروا للمشاركة بالاحتفال التكريمي الذي أعدّته بلدية الحازمية للرسام الكاريكاتوري ملحم عماد ابن الحازمية، المتجذّر من دير الأحمر. عرّف الحفل، المستشار الإعلامي لبلدية الحازمية روي حرب الذي أطلع الحاضرين عبر  خدمة البث المباشر للحفل بواسطة صفحات بلدية الحازمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سلسلة التكريمات التي أعدّها المجلس البلدي ونفذها بدءاً من العام 2000، التي طالت شريحة مهمّة من كبار البلدة ومبدعيها، من بينهم الفنان الراحل ملحم عماد، ثمّ افتتح الحفل الخطابي رئيس المجلس البلدي جان الأسمر قائلاً: "تخطّى بريشته كل القيود، رسم لبنان الحلم، انتقد، وضع النقاط على الحروف، كانت له رؤيته السياسية والاجتماعية الخاصة، لكن الأهمّ أنه ترك بصمة لن تستطيع الأيام أن تمحوها بسهولة. عرفته فناناً مبدعاً، زيّن بلوحاته بعضاً من صفحات مجلة الحازمية الفصلية. عرفته صديقاً صدوقاً، يعرف كيف يعبّر عن مكنونات نفسه. وعرفته أيضاً في سنواته الأخيرة، مريضاً جباراً، يصارع ضعف جسده بعزيمة الروح، يتحدّى ظلم الأيام  بحسّ الفكاهة، يضيف إلى ألمه بسمة، ولو كانت قناعاً يهرب خلفه إلى عالمه الخاص، إلى عالمه المنشود". توالت الكلمات المشيدة بإبداع الراحل ملحم عماد ومبادرة بلدية الحازمية التكريمية، فتوالى على المنصة الشاعر إلياس الهاشم، تلاه رئيس تحرير جريدة الشرق الصحافي خليل الخوري، واختتِم الحفل الخطابي بكلمة من القلب لإبنة الفنان الراحل الصحافية والكاتبة ندى عماد خليل التي شكرت بإسم العائلة المجلس البلدي وعلى رأسه جان الياس الأسمر على مبادرته التكريمية وتشجيعه الدائم للفن والثقافة، ثم تلا الحفل نخب المناسبة التي تكلّلت بالصفة العائلية المحببة.

 

الثّلاثاء، 17 نيسان 2018
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro