نشاطات

النائب نزيه نجم: نعمل على مكننة كل الإدارات والمؤسسات العامة

 
 

نرفض أي خرق لسيادتنا ولا يحق لأيّ دولة أن تقرّر مصيرنا

 أحسد الحريري على نفسه الطويل فلا أحد يمكنه تحمّل ما يتحمّله

عقد النائب نزيه نجم لقاءً تشاورياً في منزل مستشار الرئيس سعد الحريري عصام الدامرجي، أكّد فيه أن الحريري لا يترك فرصة إلاّ ويستغلها من أجل تشكيل الحكومة، ولديه مشاريع إصلاحية عدّة للنهوض بالاقتصاد، واعتبر أنّ الرؤساء الثلاثة ميشال عون، نبيه بري وسعد الحريري هم ميزان البلد، يسعون دائماً لتأمين مصلحة لبنان، ولن يسمحوا بأن يصبح البلد رهن الخلافات السياسية التي تؤثر على اقتصاده، وبدونهم لا يمكن تشكيل حكومة وحدة وطنية. وأفاد نجم: "كنّا قد اقترحنا في تيار المستقبل قانون العقارات والتسليفات لذوي الدخل المحدود، ولدينا خليّة عمل تبحث في الأمور الاقتصادية وكيفية دعم الشركات والحوافز التي ستُعطى للصناعيين، وغيرها من الأمور التي تهمّ المواطن اللبناني، ونحن اليوم في صدد إطلاق آلية تتضمّن عدّة أمور: إطلاق ورشة تشريعية وتنظيمية لمكافحة الفساد، مكننة كل الإدارات والمؤسسات العامة وتحديث القوانين وتسهيل معاملات المواطنين، تقليص الإنفاق العام وترشيده، إقرار إصلاحات قانونية وتنظيمية لإزالة المعوقات أمام القطاع الخاص، تحرير القطاع العام من الأعباء الوظيفية غير المنتجة، إعادة الاعتبار لدور مجلس الخدمة المدنية، دعم مؤسسات الابتكار،تأمين ضمان الشيخوخة، وضع خطة إسكانية شاملة لعودة أهلنا الذين أصبحوا خارج بيروت،تفعيل النقل المشترك والاهتمام بالقطاع الصناعي". في حديث إذاعي، لفت النائب نزيه نجم إلى أنّ الرئيس سعد الحريري يُحاول تدوير الزوايا للوصول إلى النتيجة المرجوّة ألا وهي تشكيل الحكومة، وأنه كان قد تنازل مرات عدّة، ولا يمكن أن يكون معرقلاً على الرغم من وجود أطراف يعرقلون التأليف ويؤخّرونه، ودعا نجم الجميع للوقوف إلى جانب الحريري من أجل تشكيل حكومة العهد والوطن. كما تابع قائلاً: "أنا أحسد الحريري على نفسه الطويل فلا أحد يمكنه تحمّل ما يتحمّله، ولا بدّ من وجود خرق جدّي لنصل إلى الهدف المنشود بمساعدة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، فلا العهد ولا البلد ولا أي مسؤول آخر لديهم مصلحة في عدم وجود الحكومة، لأنّ الاقتصاد على شفير الهاوية، والمؤسسات والمصانع ستُغلق والبلد بلا حكومة. كما إنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يدعُ إلى جلسة تشريعية، إنما قال في "لقاء الأربعاء النيابي" أنا أفكر أن أدعو إليها بالاتفاق مع الرئيسين عون والحريري، وكان واضحاً في هذا الموضوع لأنّ البلد يجب أن يكون فيه تشريع". أما عن مسألة النأي بالنفس، فقد أشار نجم إلى: "أنّ الرئيس عون كان واضحاً وأيّد هذه السياسة، ونحن لا نريد أن نتعدّى على أي بلد من البلدان العربية، ونرفض أي خرق لسيادتنا إذ لا يحق لأي دولة أن تقرّر مصيرنا في الداخل ونحن أيضاً لا نقرّر عن أي بلد خارجي، فسياستنا واضحة في هذا المجال". أما بالنسبة للنزوح السوري، فعلّق النائب نجم: "نحن نعوّل جداً على المبادرة الروسية، ويهمّنا أن يعود كل السوريين إلى بيوتهم آمنين من دون أن يتعرّضوا لأي أذى". كما لفت في نهاية الحديث إلى أن الجلسة التي عقدتها لجنة الأشغال العامة والنقل ووزارة الطاقة والمياه برئاسته، قد شهدت حضوراً كثيفاً للنواب وخُصّصت للنظر بموضوع تلوّث نهر الليطاني، الذي يستفيد منه 25% من السكان والعديد من القرى والبلدات، و مع ذلك يتمّ رمي النفايات فيه، وحمّل الدولة مسؤولية الوضع الذي وصل إليه النهر بسبب غياب البديل.

الخميس، 4 تشرين الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro