مؤتمرات

المؤتمر الرابع للمجلس الاغترابي اللبناني للأعمال

 
 

نسيب فواز:أناشد الدولة بأن يصونوا وحدة المغتربين كقوة لبنانية

برعاية رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ممثلاً بوزير الاتصالات جمال الجراح، عُقد المؤتمر الرابع لـ "المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال" في فندق فينيسيا، حضره عدد من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال المغتربين والمقيمين في لبنان. وبهذه المناسبة، ألقى الوزير الجراح كلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء جاء فيها: "لا تزال مسيرة ربط المغترب اللبناني بالوطن الأم مسيرة متقدّمة تؤدّي إلى منافع للبنان ولبلدان الاغتراب على حدّ سواء، ونحن نؤمن بأهمية الاغتراب وبالعمل الذي تقومون به لتنمية وتقوية قطاع المعلومات والاتصالات، على اعتبار أنّه من أهم القطاعات التي يمكن أن تساهم في زيادة ​الدخل القومي​، تنمية الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة في لبنان. كانت توجيهات الرئيس الحريري بأن يتمّ التركيز على الأسُس التي يجب أن يتمتّع بها هذا القطاع، حيث تمّ التركيز على البنى التحتية وكيفية تطويرها، لذلك قمنا بصيانة الشبكة الموجودة وأطلقنا مشروع "الفايبر أوبتيكس" لتغطية كافة المحافظات اللبنانية، وعمدنا إلى توسعة شبكة الاتصالات لتشمل المناطق التي لم تصل إليها هذه الشبكات في السابق وبدأنا العمل بها، بالإضافة إلى تغيير "السنترالات" وزيادة السعة، وبعد أشهر قليلة سيكون هناك حوالي  100 ألف خط هاتفي أرضي متوفراً". ثم، ألقى رئيس المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال الدكتور نسيب فواز كلمة جاء فيها: "أقول للمغتربين أنّكم من أهمّ روافد الدعم الإنساني والسياسي والاقتصادي للبنان، لذلك نسعى دائماً  لبناء مقوّمات فعلية لتمتين روابط عودتكم، خاصةً على صعيد تشجيع استثماراتكم في لبنان، ونؤكّد على أهمية هذه المسألة واعتبارها من الأولويات الوطنية الهامة على كافة الأصعدة. إن بيئة لبنان الاغترابية وتنوّعه ورصيده العالمي من العلاقات يمكن أن تستثمر مع بيئته السياسية للعمل سوياً على مؤتمر الشركات العالمية اللبنانية للمساهمة في إنهاض اقتصاد لبنان، لذلك أناشد الدولة وجميع المعنيين بالشأن الاغترابي في كافة المؤسسات والجمعيات والهيئات بأن يصونوا وحدة المغتربين كقوة لبنانية تزخر بالعطاء والتضحية، وأن يغلّبوا مصلحة لبنان الوطنية على أية مصلحة أخرى". كما شكر فواز فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيسين سعد الحريري ونبيه بري لأنهم الأمل في استقرار وازدهار لبنان الوطن.

 

الخميس، 4 تشرين الأوّل 2018
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro