صحة وتجميل

7 عادات يومية سيئة تؤذي الكلى

 
 

نمارس عدّة عادات سيئة يومياً في حياتنا من حيث نشعر أو لا نشعر والتي غالباً ما تسبّب العديد من الأمراض لا سيّما في الكُلى  فإليكم أبرز هذه العادات:

عدم شرب المياه:تعمل الكُلى على تصفية الدم من السموم والنفايات فعندما لا نشرب كميات كافية من الماء خلال النهار تبدأ السموم بالتراكم ما  يسبّب أضراراً بالغة في الجسم.

زيادة الملح في  الطعام:إذا استهلكنا كميات كبيرة من الملح فإنّ ذلك سيؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي يضغط كثيراً على الكُلى لذلك ينصح بألاّ يزيد احتواء الطعام عن 5 غرامات من الملح يومياً.

الدخول الى المرحاض:يتجاهل البعض الرغبة بالذهاب الى دورة المياه لأنّهم مشغولون جداً أو يتجنّبون دخول الحمامات العامة  فيحصرون البول على أساس منتظم ما يزيد من ضغط البول الذي يسبّب الفشل الكلوي وحصى الكلى.

نقص الفيتامينات والمعادن :تناول الطعام المكوّن من الخضار والفواكه الطازجة المهمة لصحتكم العامة لأنّ تناول الفيتامين B6 والمغنيسيوم كثيراً يزيد من مخاطر  حصى الكلى أو الفشل الكلوي.

استهلاك كميات كبيرة من البروتين الحيواني:إن الإفراط في استهلاك البروتين، وخصوصاً اللحوم الحمراء، يزيد العبء على الكلى في التمثيل الغذائي، وهذا قد يؤدّي إلى تلف الكلى أو حصول خلل مع مرور الوقت لذلكيمكنكم تناول البروتين النباتي إن كنتم متورّطين في برنامج مكثف للتمرينات العضلية.

الأرق وقلّة ساعات النوم:يرتبط الحرمان من النوم المُزمن بكثير من الأمراض خصوصاً أمراض الكلى لأنّ أنسجة الكلى أثناء الليل تقوم بعلاج خلايا الجسم التالفة، حتى تعطي للجسم الوقت للشفاء وعلاج نفسه.

إساءة استخدام مسكّنات الألم:الكثير من الناس يتناولون مسكّنات للألم  في حين أنّ هناك العديد من الحلول الطبيعية والعلاجات الآمنة المُتاحة لأنّ الإستخدام المُفرط في تناول مسكّن الألم قد يؤدّي إلى تلف شديد في الكبد والكُلى.

السّبت، 6 أيّار 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro