برامج

"سنعود بعد قليل" .. دراما إجتماعية إنسانية من أوجاعنا اليومية

 
 

من روائع الدراما الإجتماعية خلال شهر رمضان الفائت مسلسل "سنعود بعد قليل" بطولة الممثل الكبير دريد لحام والممثلة  اللبنانية نادين الراسي ونجوم سوريا أمثال عابد فهد، باسل خياط، سلافة معمار وقصي الخولي. عمل إنساني إجتماعي بإمتياز أعطى فيه الكبير دريد لحام أداءاً خطيراً لا يستطيع أيّ من النجوم إعطاءه، فكان يجسّد دور الأب المريض المشرف على النهاية بسبب مرض عضال والحريص على رعاية شؤون أولاده من خلال زيارته الأخيرة لهم في لبنان. إستطاع دريد لحام بحسّه الفني الراقي أن يقيم خطاً متوازياً ما بين الضحكة والدمعة والإبتسامة والغصّة، لأنه لعب كاركتيره بشكل إحترافي تقني. القصة مقتبسة إستطاع رافي وهبي أن يجسدها على الورق بطريقة حساسة تلائم طبيعة ومناخات حياتنا الشرقية، أعطاها رونقاً خاصاً، كما استطاع أن يمرر خلال مجرى الأحداث رسائل وطنية مرتبطة بالأحداث التي تعصف بسوريا والتي تظهر مدى تمسّك دريد لحام بالنظام الحالي. عايشنا في هذا العمل التلفزيوني صراعات عائلية شائكة وصعبة حتى عابد فهد تطرّق عبر وصوله إلى الحزب في المسلسل إلى إظهار صورة الصراع السياسي الحاصل. لعبت نهلة داوود كممثلة دورها بجدارة ولكنها خلال الفترة الأخيرة باتت محصورة بهذا النمط من الأدوار، كما حصل معها في فيلم "24 ساعة حب" للأب فادي تابت. أما نادين الراسي فكانت رائعة بهضم تركيبة شخصيتها ولديها قدرة هائلة على التعبير عن أوجاعها من ملامح وجهها وصوتها وهذا الأداء هو بالفعل أداء الممثلين الكبار. بالرغم من أن قصة هذا المسلسل إيطالية إلا أنّ الكاتب رافي وهبي أضفى عليها عنصر التطبيع، فجاءت أحداثها من صميم واقع حياتنا الشرقية وأنّ كل الشخصيات المتواجدة ضمن حلقاتها هي شخصيات مُعاشة حقيقية وهي بالفعل صورة مجسّدة عن واقع كل منا. كانت الحبكة أكثر من رائعة والحوار منضبطاً ومنظّماً ولكن أكثر المشاهد تأثيراً هو مشهد سقوط الكبير دريد لحام في هوة المرض والغيبوبة. " سنعود بعد قليل" عمل رائع ليس بحاجة إلى رأي النقاد.  

الأربعاء، 4 أيلول 2013
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro