مشاريع الخليج

"العلامة الفارقة لبنان... قوّة دفع للازدهار"

 
 

افتتحت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز(LFA) برئاسة شارل عربيد "منتدى بيروت السابع للفرانشايز"،برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ممثلاً بوزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، وبمشاركة وزيري الصناعة والاقتصاد والتجارة، وبحضور شخصيات سياسية، دبلوماسية، عسكرية، أمنية، اقتصادية، منظّمات دولية وأهلية غير حكومية، رجال أعمال وحشد من الإعلاميين.

انعقد المنتدى هذا العام تحت عنوانBrand Lebanon: Boosting Prosperity  أي"العلامة الفارقة لبنان: قوة دفع للازدهار"، فشكّل ملتقى جامعاً لرواد الأعمال والفرانشايز، بمشاركة لبنانية وعربية وعالمية واسعة، تمثّلت بحضور خبراء وأصحاب اختصاص دوليين.

وبهذه المناسبة، ألقى عربيد كلمة جاء فيها: "سنبقى ونستثمر ونأمل بلبنان، رداً على أسئلة المشككين في أن نبقى في لبنان أو نغادر، أن نستثمر هنا أو لا، أن نأمل أو نتشاءم، فنحن لدينا مناعة ومَقدرة على مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص واعدة. وندعو القوى السياسية إلى أن تُشعرنا بأنها تعمل فعلاً لتحقيق قفزة نوعية لاستعادة الدولة زمام المبادرة وتحديث القوانين وتطبيقها، لبناء الثقة وتوسيع مساحات التلاقي بين اللبنانيين، شعباً ومؤسسات وأحزاباً". 

 بدوره، ألقى رئيس اتحاد الغرف محمد شقير كلمة جاء فيها: "تأتي هذه المبادرةلتضع فرادة لبنان وتميّزه في متناول العالم. وهذه مسؤولية وطنية تقع على عاتقنا جميعاً، دولة وقطاعاً خاصاً ومجتمعاً مدنياً وإعلاماً، للإضاءة على ميزاتنا التفاضلية التي تتعلّق بثقافتنا، تاريخنا، إرثنا الحضاري، إنتاجنا وطريقة عيشنا وتعلّق شعبنا بحب الحياة". 

من جانبه، قال وزير الصناعة حسين الحاج حسن: "إنني أتبنّى مشروع "العلامة الفارقة لبنان" بالكامل، ذلك أن الهدف هو التسويق لاسم لبنان في الداخل والخارج، مع ما يمكن أن يحقّق ذلك من نمو وتقدّم ورفاهية. والهدف أيضاً تسويق مفاهيم لبنانية جديدة، أفكار بنّاءة، طريقة عيش راقية، أسلوب حياة محترمة، قيمة مُضافة عالية وإظهار صورة لبنان الأصالة والجمال والحضارة والتاريخ والثقافة". 

الجمعة، 14 تمّوز 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro