مؤتمرات

وزارة الكهرباء أقامت معرض "طاقة العراق الرابع"

 
 

أقامت وزارة الكهرباء معرض "طاقة العراق الرابع" تحت شعار "الاستثمار نحو تكامل الطاقة" على أرض معرض بغداد الدولي، بالاشتراك مع وزارات النفط، التخطيط والصناعة، وبمشاركة شركات محلية وعربية وأجنبية من سبع عشرة دولة، وبالتعاون مع شركة "مجد الأعمال" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بهدف النهوض بمستوى الطاقة وجذب المستثمرين لمجال قطاع الكهرباء في العراق من خلال الدخول في قطاعي الإنتاج وتوزيع الطاقة.ألقى وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي كلمةً جاء فيها: "حققنا نجاحاً ملحوظاً في العام الماضي، وسيكون هذا الصيف أفضل برغم المعوّقات التي واجهناها، كشح الموارد المالية وهبوط أسعار النفط والحرب التي نخوضها مع داعش، لذلك نرجو من الجميع أن يكونوا على مستوى المسؤولية"، مضيفاً أن مشروع خصخصة الكهرباء هو مشاركة القطاع الاستثماري لمواجهة الهدر. كما تحدّث رئيس هيئة الاستثمار العراقية د. سامي الأعرجي عن التطور الكبير في الطاقة التوريدية بالعراق، وقال: "هذا فخر لوزارة الكهرباء وهيئة الاستثمار ضمن التحديات الكبيرة التي نعيشها اليوم، ونتمنى مشاركة الجميع في التنمية والإعمار". وأكد المهندس هاشم السوداني مدير الهيئة العامة للمعارض العراقية على أهمية ونجاح هذه المعارض في تطوير العراق وجلب المساهمين والمستثمرين لإثراء المنظومة الوطنية تمهيداً لإنهاء الأزمة كلياً. ولفت ناثر المشهداني مدير عام شركة "مجد الأعمال" التي نظّمت فعاليات معرض طاقة العراق أن نجاح المؤتمر جاء نتيجة التعاون مع كوادر وزارة الكهرباء، وخصوصاً وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي الذي وضع الاستراتيجيات العلمية المتطورة من أجل دخول الشركات العالمية المتطورة في مجال الطاقة، فضلاً عن أن خصخصة قطاع التوزيع ستسهم بتوفير عائدات مالية للوزارة، لافتاً إلى أن استثمار هذا القطاع سيمكّن المواطنين من الحصول على التيار الكهربائي على مدار الساعة، وذلك من شأنه إنهاء الضائعات التي وصلت نسبتها إلى 50 % من حجم الإنتاج. 

الأحد، 14 أيّار 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro