تحقيق

هل الأصح أن يكون هو صاحب المبادرة الأولى أم هي؟

 
 

داخل كل انسان يوجد عاشق. بعضهم لا يفهمه والبعض الآخر يقدره ويعطيه حقه من الوقت.

عبارات عديدة قيلت في الحب، واختلفت وسائل التعبير في الحب ما بين الرجل والمرأة، وبهذا الخصوص التقينا بعض الأصدقاء من الوسط الفني والإجتماعي وطرحنا عليهم بعض الأسئلة لنفهم رأيهم بالمبادرة الأولى في الحب هل هي حكر على الرجل أم أنّ المرأة أيضاً لها دور مهم وعليها أيضاً أن تبادر في التعبير عن مشاعرها.

ما هي أفضل الوسائل للبدء بالتعبير عن الحب؟ ما هي أجمل عبارة حب سمعتها؟

 

المخرج والمنتج إيلي سمير معلوف: 

أصبحت المرأة مثلها مثل الرجل متساوية بالحقوق، لذا من حقها أن تبادر بالتعبير عن مشاعرها في الحب كما الرجل، أنا شخصياً أفضّل الطريقة المباشرة بالتعبير عن الحب أي عبر الكلمات المباشرة لأنها الطريقة الأصح. أما بالنسبة الى أجمل عبارة فلا يوجد أصدق من كلمة "بحبك".

 

الاعلامية ميراي عيد:

يقيّد المجتمع الشرقي تصرّف المرأة بشكل عام، لكن فكرة مبادرتها بالتعبير عن الحب ليست خاطئة، إن كانت تشعر بذلك فلتبح بمشاعرها، والمجتمع هنا يجعلها تخفي مشاعرها نظراً الى التقاليد التي نعيشها. بالنسبة اليّ ليس للنظرات قيمة كبيرة، لكن التعبير عن الحب يكون بعمل معين أو لفتة معينة يقوم بها الشخص الآخر. لذا التصرّف هو أفضل الوسائل. أما أجمل عبارة سمعتها فكانت "بموت كرمالك" شرط أن تكون مقرونة بالتنفيذ والفعل على أرض الواقع وليست مجرد كلام يُقال.

 

المخرج نيكولا صباغة:

في البداية اعترض على السؤال الأول في ما يحق للمرأة بالتعبير عن الحب واستطرد قائلاً: أوليست هي مواطنة درجة ثانية مثلاً؟ بالتأكيد يحق لها كما يحق للرجل. من الطبيعي أن من يحب يحق له البوح بمشاعره سواء كان رجلاً أو إمرأة، وليس لديّ أي إشكال إن بادرت هي بذلك، وهذا التصرّف يشعر الرجل بأنه ملك وأمير. أضاف : أما عن أفضل وسيلة للتعبير عن الحب فكان بإرسال الورود أو إرسال رسالة على "الواتساب"، وأجمل عبارة سمعتها كانت "ما في متلك".

 

 صاحب مجوهرات أوزونيان سيزار أوزونيان:

بالتأكيد يحق للمرأة التعبير عن الحب كما يحق للرجل بذلك، وأنا أرى كل الوسائل المعبّرة مناسبة، لكن برأيي التصرفات والنظرات أهمّ. كما وأنّ كلمة "بحبك" هي أجمل عبارة.

 

الفنان مارك عبد النور:

بالنسبة اليّ يمكن للمرأة أن تعبّر عن حبها لكن عند بداية أية علاقة بين طرفين، تصرفات المرأة هي التي تدل على مدى تقديرها للرجل وكم تكنّ له من مشاعر، فليس لديّ إي إشكال إن أخذت المبادرة بالتعبير أولاً، لكن ما اعتدنا عليه في مجتمعنا هو إقدام الرجل على هذه الخطوة. بالنسبة اليّ المعاملة الجيدة هي أفضل الوسائل المعبّرة عن الحب والاحترام، وعبارة "بموت فيك" هي الأجمل.

 

الإعلامية رابعة الزيات:

الحب هو شعور إنساني بغضّ النظر عن الجهة التي تبادر به أولاً، وأنا لا أؤيد فكرة أن يبادر الرجل بالتعبير عن الحب بل أحبّذ مبادرة المرأة وإن أحبت أن تبوح بمشاعرها بطرق عدة، إن كانت بالنظرة أو الكلمة أو بتصرف معيّن فلا توجد وسائل حصرية أو موحّدة للتعبير ولكل إنسان طريقته الخاصة، وما هو مهم أن تصل هذه المشاعر بطريقة صادقة الى الطرف الآخر. أما العبارة الأجمل والنابعة من القلب فهي "بحبك". 

 

الإعلامية سوسن السيد:

أفضّل أن تبادله التعبير عن الحب إن قام هو بهذا الأمر أولاً، لكن لا أحبّذ أن تقوم هي بالخطوة الأولى، لأن التعبير الأول هو من سمات الرجل. يمكن للمرأة أن تبادر بالتصرفات وليس عبر الكلام، فأنا أؤمن بالمرأة التي تبقى على حالها وأن تبرز له مكامن الحب لديها بأسلوبها الخاص عبر الكلام أو التصرفات أو الثقة التي تعطيها له. لكن التعبير بالكلام هو للرجل وليس للمرأة، ولا أحبّذ قولها كلمات الحب له. أما بالنسبة الى أحلى العبارات فهي عديدة لكن أجملها "أنا بعشقك"، لأن العشق هو أسمى مراحل الحب.

 

الإعلامية داليا داغر:

ليس من الضروري أن تكون المبادرة من الرجل فقط بل يمكن للمرأة أن تعبّر عن ذلك إن كانت متصالحة مع نفسها، بالنسبة الى أفضل وسيلة للتعبير عن الحب فهي البوح للحبيب بشكل مباشر. أما أجمل عبارة حب سمعتها فهي "أنا بحبك" النابعة من القلب بصدق.  

 

الليدي هند برهوم:

اختلفت الظروف ما بين الماضي والحاضر، الآن لا يهم من يبدأ بالمبادرة الأولى، على الرغم من "كاركتير" الشخص إلا انني ما زلت أفضّل أن تكون المبادرة الأولى من الرجل. الحب يظهر بشكل طبيعي على أي فرد، خاصة وأنّ العيون تكون فاضحة في مثل هذه الحالات والحب يبان من النظرات بين الحبيبين. أما أجمل عبارة حب فهي "كل عام وأنت حبيبي يا حبيبي". 

 

الخميس، 13 آذار 2014
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro