بلديات

مهرجان "بتروني" مميّز شهدته البلدة وأهلها

 
 

انطلقت فاعليات مهرجانات البترون الدولية، بمهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية في السوق القديم، بحضور وزيري الخارجية والمغتربين جبران باسيل والسياحة أواديس كيدانيان، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك ومرشح القوات اللبنانية فادي سعد. جال الحضور في السوق وتذوّقوا البيرة والنبيذ البترونيمن تسع خمارات، وتذوقوا أشهى المأكولات البحرية التي تقدّمها المطاعم البترونية على أنغام الموسيقى. استقبل رئيس البلدية مرسيلينو الحرك ورئيس لجنة المهرجانات سايد فياض والأعضاء، كلاً من كيدانيان وباسيل، اللذين جالا بين الحضور وتذوقاالمأكولات والتقطا الصور مع المشاركين.وبهذه المناسبة قال كيدانيان:"هذا هو نوع المهرجانات الذي أبحث عنه، والذي يحمل تقاليد مدينة البترون وتاريخها وتراثها. هنا في البترون نشعر بطبيعة الناس الذين يستقبلونك بحفاوة وضيافة لا مثيل لهما، وبشكل لا يوصف من مدخل السوق مروراً بحشود المشاركين إلى محطات مصانع النبيذ والبيرة ومطاعم المأكولات البحرية. هذا المهرجان البتروني المميّز يعرّفنا إلى حقيقة المدينة وشعبها وحضارتها. ومن دون مبالغة، هذه أجمل ليلة من ليالي المهرجانات التي زرتها في لبنان، وأتمنّى ألا أجرح شعور أحد لأنّ ما أقوله هو الواقع والحقيقة."أما فياض فأشار إلى أنّ الهدف من المهرجان تسليط الضوء على السوق القديم الذي يحمل بين حناياه تاريخاً مهمّاً ويستحق أن يشهد حركة استثمار نشيطة. 

الجمعة، 18 آب 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro