وراء الكواليس

من هو عصام بريدي؟

 
 

ليت الممثل عصام بريدي قبل أن يتسلى بأوقات فراغه على "الفايس بوك" يبحث بجدية عن فرصة فنية تحمله من الأدوار الثانوية إلى أدوار البطولة المطلقة وتجعله نجماً معروفاً، لاسيماً وأنّ معظم الأدوار التي لعبها مرّت مرور الكرام ولم تعلق في ذاكرة المشاهد. يعيش عصام على أطلال أوهام كاذبة، ظنّاً منه بأنّ الفنان الوسيم طريقه مفتوحة لاصطياد الصبايا، دون أن يدري بأن الرصاصة الطائشة احياناً تسبّب الأذية لمطلقها. الفن إحساس والفنان يفترض أن يكون على جانب من اللياقة والذوق، يحسن التصرّف، يتقبّل الآخر، يداري مشاعر وأحاسيس الآخر، لا أن يستعمل معه لغة البطش والأمر والنهي.

لو سألنا من هو عصام بريدي على الساحة الفنية؟ لأشارت الأصابع إلى أنه ممثل للأدوار الثانوية وموهبة فنية بحاجة إلى صقل وثبات، خصوصاً وأنّ تجسيده لشخصية فاضل عقل زوج القديرة لمياء فغالي في مسلسل الشحرورة، كان ركيكاً وباهتاً. لا يكفي عصام بريدي ان يكون فناناً وحسب، بل عليه الإلتزام بسلوكيات الفنان النجم، ولا يجعل بريقه الإنساني والفني بدون جدوى.  وبارد مثل لوح الثلج. بالعكس عليه أن يتودّد إنّما بذوق ولطافة ولطف، لا بالعنجهية و"شوفة الحال"، فالمثل اللبناني المعروف يقول: "لاقيني ولا تعشيني" ونحن حرصاً منّا على سلامة سمعته الفنية والإنسانية نوجّه له نصيحة بـ "بلاش" يوم كانت النصيحة عند العرب بجمل ونشدّد أن يكون "زلمي" عتيد يحفظ كرامته وكرامة الآخرين، فإذا تحلّى بهذه الصفات نسقط عبارة من هو عصام بريدي؟ ونصفّق لنجاحاته المنتظرة.

الأربعاء، 11 شباط 2015
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro