مقابلات

مدير منتجع Zone Gate جورج حجيج: مشروعنا هو الأكبر من نوعه في لبنان

 
 

هو الأكبر من نوعه في مدينة زحلة الذي سيُعيد لحياتها السياحية رونقها، وسينعش اقتصادها مجدداً وسيفتح باباً لفرص العمل أمام شبابها. هو مشروع فريد من نوعه سيتمّ افتتاحه خلال عام 2018 وسيحقّق نقلة نوعية في مجال عمل المنتجعات في لبنان. فهو يستهدف جميع اللبنانيين المُقيمين والمغتربين، وكل الراغبين في زيارة بلد الأرز. شعار مشروعZone Gate الجودة، الأناقة، الرفاهية والرخاء، وتبلغ مساحته حوالي 60 ألف م2، يحتوي على 400 شاليه، يتراوح مساحة الواحد بين 80 إلى 180م2. سيعتمد هذا المشروع الضخم على مبدأ الإيجارات، وسيتمتع جميع الزوّار بخدمات فندقية بمواصفات خمس نجوم، بالإضافة إلى مرافق متنوعة تلبّي جميع أنواع الهوايات. يعود هذا المشروع إلى رجل الأعمال سيزار نعيم المعلوف الذي يرافق اعمال المشروع بكل شاردة وواردة وقد أولى إدارته العامة إلى جورج حجيج الذي التقته مجلة "رانيا" للاطلاع معمّقاً على هذا المنتجع الضخم والمميّز، ويتألف بحسب حجيج من ستة مسابح للصغار وللكبار ومسبح شتوي، نادٍ للرماية بالمسدس، نادٍ رياضي، عيادة تجميل، ملعب للأطفال، مركز تزلّج على الجليد، ملاعب تنس وكرة سلةوكرة قدم، مطاعم وملهى ليلي ومقهى مفتوح على مدار اليوم، كما ولدينا 15 Bungalowsتتضمّن كل واحدة منها جاكوزي وchimney. وتابع حجيج في وصف المنتجع قائلاً: "لدينا مطاعم، أحدها ذو طابع عربي يتسع لـ 1500 شخصاً والآخر مخصّص للمأكولات البحرية يتسع لـ 300 شخصاً، كما هناك مواقف لـ 1200 سيارة تحت الأرض. وتمّ تجهيز Zone Gateبأحدث التقنيات والمواد المستوردة من إسبانيا وإيطاليا، كما يحكمه نظام مراقبة 24/24 لحفظ الأمان". نتيجة للمساحات الكبيرة في أرجاء المنتجع، يوجد في الداخل سيارات كهربائية صديقة للبيئة، ما يضمن راحة الزوّار والنزلاء. ويعتمد هذا المنتجع على خزانات مياه سعتها مليون و200 ألف ليتراً تقريباً، وهي مكرّرة وصالحة للشرب ولغسيل الخضار، وكذلك مياه المسابح فهي تخضع للمراقبة ما يضمن سلامة الجميع، وفيها الية لتسخين المياه وتثبيت حرارتها بمعدّل 28 درجة في فصل الصيف وفيما يتعلق بالأسعار قال حجيج: "لدينا 300 كابيناً و800 خزانةللإيجار، ويحقّ لمستأجر الكابين الدخول إلى معظم المرافق مجاناً، وتمّ وضع الأسعار لتناسب الجميع، ولدينا عروضات ستناسب الجميع".

ربما يتسآل البعض حول إنشاء هكذا منتجع ضخم في ظلّ ظروف اقتصادية صعبة يمرّ بها لبنان، إلاّ أن جواب حجيج أوضح الهدف من المشروع وهو بالدرجة الأولى تشجيع الصناعة والسياحة اللبنانية، حيث تمّ الاستعانة بالمنتج الوطني لتجهيز البنى التحتية لـ Zone Gate، وتابع قائلاً: "أنا أتكلم نيابة عن السيد سيزار معلوف الذي يملك هذا المشروع بالكامل ولديه إيمان ثابت بلبنان وبمستقبله وبشبابه، ويرى أن هذا المنتجع ما هو إلاّ للنهوض بقطاعي السياحة والاقتصاد البقاعي وللتخفيف من نسبة البطالة، ولديه ثقة مُطلقة بأن الوضع الاقتصادي في البلد سيتحسن عاجلاً أم آجلاً". لا يكتفي Zone Gateبكونه مركزاً سياحياً، وإنّما هو مركز صحي في  الوقت نفسه، حيث تمّ انتقاء الموقع الجغرافي بعناية شديدة، ويوضّح حجيج بقوله: "موقع المنتجع استراتيجي جداً فهو منتجع صحي سياحي، وتعدّ هذه المنطقة معروفة لمن يعاني أمراض الربو وضيق التنفس. كما لدينا جميع وسائل الراحة والرفاهية، وقد تعهّدنا أن نقدّم خدماتنا بمنتهى الأناقة والنظافة والوجه البشوش والكرم". وعن الخطة التسويقية التي ستتّبعها إدارة المشروع علّق حجيج قائلاً: "هذا أمر لا بدّ منه وهناك العديد من الخطط التسويقية التي تتناسب مع جميع وسائل الإعلام التي يمكن لها أن تضمن انتشاراً أوسع. ونأمل بأن يزورنا كل لبناني ليختبر كرم الضيافة التي تشتهر به زحلة".

 

البقاع- شتورا- الطريق الدولية

867616-03

 

الجمعة، 18 آب 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro