مقابلات

شربل مارون: أنصح المقاولين بالعمل معنا لأنّنا نوفّر عليهم الوقت والتكلفة ونقدّم نوعية أفضل

 
 

في ظلّ تعدّد وتنوّع السوق اللبناني فيما يتعلق بمواد البناء، من الجيّد البحث عن التميز والتفرّد في ما هو جديد. وهذا ما فعله رجل الأعمال شربل مارون الذي أدخل مفهوماً جديداً إلى عالم البناء في لبنان، موفّراً بذلك الوقت والجهد والتكلفة في آن معاً. شارك مارون في تأسيس شركة Urbanac Lebanon SAL، المصنّعةللألواحالخرسانيةخفيفة الوزن، فأنشأ المعمل في عمشيت منذ عام تقريباً. للتعرّف أكثر إلى هذا المعمل الفريد من نوعه في الشرق الأوسط، وإلى ما يقدّمه، كان لنا هذا اللقاء مع شربل مارون.

 

أطلعنا على معملكم الجديد والمواد المستخدمة فيه؟

يعتبر معملنا الأول من نوعه في الشرق الأوسط. وشركة AC holdingهي المساهمة الرئيسية فيه. بدأت الفكرة من أستراليا، وانتقلت إلى كل من الصين، الفليبين، الهند، روسيا، تركيا، المكسيك وإيطاليا. تقوم فكرة المعمل الأساسية على اختصار عملية البناء عبر صُنع ألواح جاهزة من الباطون، الترابة، الرمل والفلّين غير القابل للاشتعال. كل هذه المواد يتمّ مزجها في المعمل وصبّها ضمن قوالب مُجهّزة بطبقات Calcium Silicate Board6.2 ملم من الجانبين. وهذه الطبقات مصنّفة عالمياً، ومصمّمة لعزل الحرارة، الرطوبة، الصوت والمياه. وبهذه الطريقة يمكن بناء منزل في يومين أو ثلاثة. تُعتبر هذه الألواح Green Productsوتختلف سماكتها وفقاً لما هو مطلوب. فهي تتراوح بين 6 و 25 سم وتلبّي احتياجات المكاتب والأبنية السكنية. تبلغ قدرة المعمل الإنتاجية سنوياً حوالى الـ 150إلى 200 ألف م2، وفق المطلوب.

 

هل هناك معايير مخصّصة للفنادق؟

طبيعة الفنادق والغرف المتقاربة بعضها من بعض تستوجب عملية عزل الصوت بشكل كامل. فبعض الفنادق يُجبَرون على وضع حائط مسلح بين غرفة وأخرى. أما نحن فنقوم بعملية العزل عبر ألواح لا تتجاوز سماكتها  15 سم، وهي كافية لعزل الصوت والحفاظ على المساحات. وكذلك الأمر بالنسبة إلى المكاتب والمدارس وغيرها.

 

ضمن مجال عملكم هذا، هل تعانون بسبب المضاربات؟

نحن الوحيدون في هذا الاختصاص في لبنان، ولا وجود لأي منافسة. أما بالنسبة إلى الدول الأخرى التي يتوفر فيها هذا النوع من الخدمات، فنتميّز عنها بأنّ ألواحنا مُجهّزة بأنابيب وفتحات خاصة بكابلات الكهرباء، إذ نتجنّب بذلك أعمال الثقب والحفر بعد الانتهاء من البناء. بالإضافة الى ذلك، نتميز بأسعارنا المدروسة، علماً بأنها الأرخص مقارنةً بأسعار حجر الخفان والورقة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تكلفة البناء التقليدي.

 

الى أي مدى تعتبر هذه الطريقة آمنة؟

هذه الطريقة تمّ اختبارها عالمياً. ففي الصين يستخدمون هذه الألواح لتشييد الأبنية التي تتألف من 50 طابقاً. أمّا بالنسبة لنا، فلقد قمنا بالحصول على إثباتات لناحية الأمان من بعض مكاتب البناء الاستشارية المتخصّصة في الهزّات الأرضية، بالإضافة إلى أننا نتبع المعايير العالمية في صناعة هذه الألواح.

 

كيف تقيّمون الوضع الاقتصادي في لبنان؟

هناك الكثير من العمل على صعيد البناء. وأعتقد أن قطاع البنوك هو الأكثر نشاطاً في هذا المجال.أنا أنظر بتفاؤل إلى الوضع الاقتصادي، إذ منذ بداية عملنا وقّعنا عقوداً مع العديد من الشركات، إلا أنّ هذا المنتج ما يزال جديداً في السوق، ونحن نعمل على تسويقه عبر المعارض التي نشارك فيها وبواسطة علاقاتنا مع المكاتب الاستشارية، وقد بات العديد من المطوّرين العقاريين يعرفوننا.

 

 

Lebanon - Amchit - North Entrance - URBANAC Factory Building

03-716778

c.maroun@ac-holding.net

 

الجمعة، 18 آب 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro