مشاريع الخليج

رجل الأعمال روي شهوان: سيشهد السوق العقاري تحرّكاً من جديد

 
 

تختلف الرؤى بين المحللين الاقتصاديين، الذين يترجمون وضع لبنان الراهن، فالبعض متفائل، والبعض الآخر يحذّر من كارثة اقتصادية. أمّا المطوّرون العقاريون فيراهنون على تحسّن الأوضاع في القريب العاجل. مجلة "مشاريع الخليج" التقت روي جورج شهوان للاطلاع على مشاريع شركة Plus Properties الحالية والمستقبلية، فقال: "سيشهد السوق العقاري تحرّكاً من جديد، وهذا أمر لا مفرّ منه. وما يُقال عن الركود العقاري مجرّد شائعات. فهناك مؤشراتُ تحسّنٍ تنطلق من الاستقرار الأمني الذي يشهده لبنان مقارنة بتأزّم الأوضاع في دول الجوار". وتابع شهوان: "أستبعد في الوقت الراهن عودة الخليجيين للاستثمار في البلد نتيجة المشاكل التي يعانون منها. فالمنطقة كلّها تعاني من أزمة اقتصادية، ولا نستطيع أن نتنبّأ بما يمكن أن يحصل مستقبلاً. لكن برغم ذلك نحن متفائلون، لأنّ الحلّ سيكون بعد انتهاء الأزمة السورية واتفاق السعودية مع إيران، وكذلك مع قطر". وتابع شهوان: "لن نستثمر فلساً في لبنان، وسنبقى نعمل في قبرص". وعن المشاريع الحالية والمستقبلية صرّح روي بأنّه تمّ تسليم 3 مشاريع بشكل كامل، وسيتمّ في شهر تشرين الثاني تسليم 3 مشاريع أخرى، إضافة لاثنين آخرين هما عبارة عن بناء سكنيّ وعدد من الفلل. وفي ليماسول، تمّ تسليم مشروعين، والثالث سيتمّ تسليمه خلال شهر. أمّا في العام المقبل، فستطلقPlus Propertiesسبعة مشاريع جديدة". وأضاف شهوان متناولاً مشاريع الشركة المستقبلية: "نعمل على مشروع مميّز يبعد عن البحر 70م تقريباً، حيث سنبدأ العمل عليه في شهر آب، وسيستغرق إنجازه حوالى سنتين، لأنّه مشروع ضخم ويحتوي على مواقف للسيّارات ومسبح ومركز خدمات وبرج". تدلّ جميع المؤشرات، بحسب شهوان، على أنّ قبرص تشهد مرحلة نموّ جيدة. فاقتصادها واعد جداً مع انطلاق عمليات التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية القبرصية، ومع العمل على دخول قبرص إلى الاتحاد الأوروبي. لذا، فأهمية الاستثمار في قبرص تنبع من كونها دولة قريبة من لبنان، وتتمتع بمزايا وقوانين الدول الأوروبية، باستثناء فيزا Schengen. وشرح شهوان كيف خرجت قبرص من تبعات الأزمة الاقتصادية اليونانية عام 2013، عبر إصدار قوانين لتشجيع الاستثمارات الأجنبية. ومن بين هذه الحوافز التسهيلات والإعفاءات الضريبية وإعطاء الجنسية القبرصية أو الإقامة الدائمة لمن يتملّك في قبرص مقابل مبلغ معين. كما هنالك إجراءات لضمان حقوق أيّ فرد يرغب في التملّك في قبرص ولحمايته من أيّ احتيال.

الجمعة، 14 تمّوز 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro