صحة وتجميل

د. نبيل أبي فرح: "البوتوكس" والعلاج "بالأوكسيجين" هما آخر تطورات الجراحة التجميلية

 
 

يطلعنا الدكتور نبيل أبي فرح على آخر التطورات في عالم الجراحة التجميلية والعلاجات الفعّالة التي تضفي على حضور المرأة لمسة من السحر والجاذبية بدءاً من "البوتوكس" الى العلاج "بالأوكسيجين".

 

ما هي آخر الإبتكارات التي تتبعها في مجال التجميل؟

في مجال التجميل نعتمد كثيراً على الحقن "بالبوتوكس" لأنه علاج فعّال، سهل، سريع ومن دون أية مضاعفات أو انعكاسات سلبية. نلجأ إلى هذا العلاج كسبيل للوقاية من التجاعيد قبل ظهورها أو في بدايتها وهو يُستعمل مرة كل سنتين أو مرة كل 8 أشهر إذا كانت الحالة متقدمة، وهو يُستخدم حول العينين وعلى الجبين والمِقطب (أي ما بين الحاجبين)، وغالباً ما أنصح المريضة بعد العلاج بتجنّب الإنفعالات العصبية والتعرّض المفرط للشمس واستخدام الكريمات واتباع نمط حياة سليم، عدا استشارة طبيب اخصائي مرة كل 6 اشهر أو سنة.

 

ما الفرق بين "البوتوكس" و"الفيلر"؟ وهل تستخدم "الأوكسيجين" كوسيلة لعلاج البشرة؟

"البوتوكس" يعمل على العضل المتقلص والمتشنّج، أما مادة "الفيلر" فهي مصنوعة من Hyaluronic Acid وهي تحقن في التجاعيد العميقة لتعطي حجماً للخدود أو الشفاه أو حتى التجاعيد السطحية. وعادة يوجد تعادل بين "البوتوكس" و"الفيلر" ولكننا أحياناً نواجه حالات تتطلّب استعمال التقنيتين معاً. أما العلاج "بالأوكسيجين" فهو ممتاز لتنظيف البشرة وازالة البقع الداكنة فيها وتأمين النضارة لها من خلال تغذية الخلايا بالفيتامينات والكولاجين ومستحضرات "الميزوتيرابي". هذا العلاج يتم بواسطة آلة Oxygen Peeling   تضخّ "الأوكسيجين" على الوجه، فتنشّط الخلايا وتحارب شيخوخة البشرة وتزيدها نضارة وإشراقاً. غالباً ما تلجأ السيدات لهذا النوع قبل الأعراس أو المناسبات لأن نتيجته مباشرة وفعّالة ومن دون استعمال الإبر، ولأنّ "الأوكسيجين" هو من المكوّنات الضرورية لحياة كل خلية، يصلح استعماله من عمر شهرين حتى سنّ متقدّم، وهو صالح أيضاً لإزالة الاحمرار والحساسيات والآثار الموجودة على الوجه. كل من يطمح للحصول على بشرة فتية دون شوائب يمكنه اللجوء الى هذه التقنية السريعة وفائقة الفاعلية، وهي تقنية علاجية ووقائية لانها تعالج مشاكل الوجه وتحمي البشرة فتمنحها نضارة وشباباً دائماً.

 

مع هذه التقنية هل يمكننا الإستغناء عن "الميزوتيرابي"؟

ان "الميزوتيرابي" هو جزء من هذا العلاج وليس كله، ولكن من دون حقن البشرة بالإبر، بل يتم ضخ الـ o2 الى داخل الخلية. ليس هناك من سلبيات لهذه التقنية على الإطلاق، فهي ذات فعالية كبيرة على البشرة وجلساتها تتم دون ألم والنتيجة تدوم طويلاً.

 

ما هوCarboxy therapy  ولماذا يستخدم؟   

اخترع البرازيليون وهم روّاد الطب التجميلي في العالم تقنية Carboxy therapy  وهي تعمل بواسطة جهاز يحوّل ثاني "أوكسيد الكربون" الى "أوكسيجين" داخل خلية البشرة. هذه التقنية متعدّدة الاستعمالات وتصلح لإزالة الهالات السوداء حول العيون والتي غالباً ما تكون نتيجة تقلّص أو ضعف في الدورة الدموية بسبب عوامل وراثية، كما يعمل على شدّ الوجه والعنق ويستعمل أيضاً لتخفيف تشققات البطن التي تظهر بعد الحمل أو بعد فقدان عدة كيلوغرامات من الوزن.

 

ماذا عن الليزر؟

هناك انواع عديدة من الليزر وتستعمل لأهداف تجميلية مختلفة، بينها لايزر يستعمل لإزالة الشعر أو الوبر في اية منطقة من الجسم ونتائجه ممتازة.

 

ما هي فوائد جهاز Electroaccupuncture voll ؟

الجهاز موسوعة طبية بحد ذاتها، يمكِّننا من تحديد أمراض كثيرة بدقة موثوقة وتقييم دقيق لكل عضو، وبواسطته يمكننا اكتشاف أمراض الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي وأمراض الرئتين والقلب والدماغ، وأمراض الغدد الصماء والمفاصل والديسك، والبدانة والنقص في المناعة والتغذية والتكلس والروماتيزم، وأمراض الحساسية على أنواعها، والأسباب الوراثية أو الفيروسات النائمة والمشكلات الجلدية والشعر. كما يحدد أسباب البدانة وفحص الهرمونات. يكشف هذا الجهاز أيضاً حالات لا يمكننا تشخيصها بالطرق التقليدية كالألم وأمراض الأعصاب والشقيقة والأوجاع مجهولة الأسباب، كما إنّ التقنيات المتطورة في الجهاز تساهم في قراءة خارطة الجسم وتحديد ما يمكن أن يتعرض له في المستقبل كأن يكون على استعداد لأمراض عدة لأنّ الطب الحديث يركز اليوم على الوقاية كي لا نصل الى العلاج.

 

ما هي أبرز النصائح التي تقدمها كأخصائي بالأمراض الجلدية؟

يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية ولو مرة في السنة وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل عشوائي.

 

كلمة أخيرة لقرّاء مجلة "رانيا" في مناسبة الأعياد..

كما علمت أنّ مجلتكم الكريمة تدخل الى أربيل ومن خلالها أتقّدم الى شعب هذه المدينة بأحرّ التهاني بمناسبة الأعياد المباركة آملاً أن يكون بيننا تعاون في العمل.

 

للمعلومات يرجى الاتصال على: 717149-03

 

الإثنين، 30 كانون الأوّل 2013
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro