مشاريع الخليج

جوزيف يونان: نحن الجمعية الوحيدة في لبنان وهدفنا استعراض السيارات الكلاسيكية وجمع محبيها

 
 

لأننا في لبنان بلد الإبداع والتميز، فليس من الغريب إيجاد أشخاص مبدعين في خلق الأفكار وتنفيذها، وبث الحياة مجدّداً في أمور منسيّة. هذه هي الحال مع جمعية Collection Cars Paradeالتي استطاعت عرض السيارات الكلاسيكية لتعود بها إلى الساحة مجدّداً، فتجذب عشاقاًلها كل عام في بلدة عمشيت. استطاع جوزيف يونان، وهو صاحب الفكرة، أن يمضي قُدماً للسنة الرابعة على التوالي، مدفوعاً بشغفه بالسيارات ورغبته في انتشار نشاطات الجمعية محلياً وعالمياً. ولمعرفة المزيد عن المهرجان كان لنا معه هذا اللقاء.

بداية أخبرنا عن فكرة الجمعية والمهرجان؟

جاءت الفكرة في عام 2014،بمبادرة من الأشخاص الذين يمتلكون سيارات قليلة الاستعمال أو منسية، فقمنا بجمع الشباب ممّن لديهم تلك السيارات، وأقمنا على مدى يوم كامل استعراضاً في مدينة عمشيت، بمرافقة فرق موسيقية. بعدها، تمّ تشكيل هذا النادي أو الجمعية. وفي عام 2015،استمرّ المهرجان على مدى يومين، وكان بين جبيل وعمشيت. وفي عام 2016،تمّ تطويره، وأصبح برعاية بلدية عمشيت. وقبل الاستعراض بيومين، كان الافتتاح مع نخبة من النجوم كـ نانسي عجرم، طوني عيسى وMusic Hall Show.

أخبرنا عن المهرجان الذي سيحدث قريباً؟

هذه السنة الرابعة للمهرجان الذي بدأ يتطوّر بشكل سريع، وأصبح مقصداً للزوار. ونتيجة لذلك، سيقام في الأسبوع الأخير من شهر آب، على الكورنيش البحري (كورنيش العماد سليمان)، مهرجان وكرنفال لمدة سبعة أيام، على أرض تبلغ مساحتها 10آلاف متر، في بلدة عمشيت، التي سترعى المهرجان بالكامل، بالإضافة إلى عدد من الشركات والمصارف الموجودة في المنطقة. وهنا لا بدّ من الشكر الكامل لكل الشركات الداعمة، من دون ان ننسى البلدية ودورها.

ما الفائدة من إقامة هذا المهرجان؟

هدفنا الأساسي جمع أهالي عمشيت وجذب السيّاح والمغتربين. فتعريفهم إلى منطقة عمشيت يشكّل عاملاً إيجابياً للمنطقة، بالإضافةً إلى التسلية والترفيه ومشاهدتهم أجمل البرامج الفنية. هدفنا الدائم هو وضع بلدة عمشيت على خريطة لبنان السياحية. أمّا في هذه السنة فسيكون المهرجان على مدى أسبوع، وسيتخلله أربعة أيام، تقام فيها حفلات واستعراضات لبنانية وعالمية ونهار مخصّص لاستعراض السيارات الكلاسيكية، مع الإشارة إلى أنّ تعرفة الدخول مجانية لهذا اليوم.

ما هي النشاطات التي ستقومون بها أثناء الاستعراض؟

سيكون هذا الاستعراض للسيارات الكلاسيكية مميزاً ككلّ سنة، وسيتخلله عدة مفاجآت فنية واستعراضات متنوعة في كل بلدة عمشيت. أضف إلى ذلك أنّه سيختتم بمعرض للسيارات يمكن للحضور خلاله مشاهدة السيارات من قرب.

هل هذه السيارات للعرض فقط أم بإمكان الراغبين شراءها؟

نعم يوجد بعض المشاركين الذين يرغبون في بيع سياراتهم، والبعض الآخر فقط للعرض، وذلك لمكانتها الخاصة لديهم.

كم مشتركاً لديكم اليوم في الجمعية ومن يموّلها؟

تضمّ الجمعية 100مشترك، ويموّلها مالكو السيارات الأساسيون ممّن لديهم اشتراكات سنوية، إضافة الى بعض الشركات التي تُعنى بالسيارات. 

كيف ستوسّعون نشاطات الجمعية في لبنان، وهل هناك تعاون مع جمعيات أخرى في الخارج؟

نعم بالطبع، نحن نقوم بتوسيع نشاطات الجمعية لتشمل كل لبنان والخارج. سيكون للجمعية قريباً معرض للسيارات الكلاسيكية ومجمّع يستقبل كل محبّي السيارات. سيكون هناك مزاد علني لبيع وشراء هذه السيارات، وسيفتح المجال أمام الذين يرغبون في استئجارها للأعراس، للإعلانات، للفيديو كليب وللأفلام، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي وقاعات الألعاب ومراكز التسلية.

من هو الجمهور المستهدف؟

إنّ الجمهور المستهدف هو كل محبّي السيارات الكلاسيكية أولاً، ولكني تفاجأت خلال استعراض السنة الماضية بكمّ الزوّار الهائل من مختلف الأعمار من أطفال، نساء، شباب ومسنين. 

هل أنتم الجمعية الوحيدة في لبنان؟

نعم، نحن الجمعية الوحيدة في لبنان التي تهدف الى استعراض السيارات الكلاسيكية، والتي تؤمّن مكاناً لتجمع محبّي هذه الهواية، على خلاف الجمعيات الأخرى التي تقيم معارض للسيارات القديمة فقط.

كلمة أخيرة..

الشكر لمجلة "مشاريع الخليج" لأنّها تسلّط الضوء على أمور تتعلق بالاقتصاد. فالسيارات تُعتبر ثروة يزيد سعرها مع مرور الوقت. الآن، نقوم بتجهيز بعض السيارات لإرسالها الى معارض واستعراضات في الخليج ودبي، كما نقوم بالتعاون مع جمعية أخرى لديها معارض سيارات. حالياً، نحن نطوّر التعاون بما يضمن إقامة معارض مشتركة معهم.

الجمعة، 14 تمّوز 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro