بلديات

بلدية الدكوانة تخلّد ذكرى وديع الصافي بنصب تذكاري له

 
 

رفع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ممثلاً بوزير الإعلام ملحم الرياشي، الستار عن النُصب التذكاري البرونزي للراحل الكبير الفنان وديع الصافي الذي وضعته بلدية الدكوانة بالتعاون مع جمعية "تراث ووطن" في شارع أنطون بطرس بو عبود. حضر احتفالية رفع الستار في قاعدة المدرسة الفندقية في الدكوانة حشدٌ كبير من الفعاليات البلدية والاختيارية، الدينية، الاجتماعية والفنية، وعائلة الراحل وديع الصافي الكبيرة والصغيرة وجمهور من أهل الفن والإعلام والموسيقى. لفت رئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة في كلمته إلى عُمق العلاقة العائلية والتاريخية التي تربط وديع الصافي بآل بو عبود وآل شختورة بنوعٍ خاص وعموم عائلات الدكوانة، سارداً مسيرة حياة الراحل في هذه البلدة ومدى تعلُّقه بها، حتى أنه أوصى أن يُدفن فيها. كما أعلن شختورة أن البلدية استحصلت على مرسوم من وزارة الداخلية بتسمية الشارع الممتد من المكلس إلى محطة "دالاس" بجادة الكبير الصافي. وشكر شختورة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رعايته الوطن سياسياً، أمنياً، فنياً وثقافياً. وألقت ابنة الكبير وديع الصافي مارلين حداد كلمة العائلة شاكرة كل من ساهم ويساهم في تخليد ذكرى الكبير وديع الصافي لأنه قيمة وطنية، فنية وثقافية للبنان كلّه وليس للعائلة فقط.

 

زينة الميلاد أنارت طرقات الدكوانة

في هذا الشهر، تغنّي القلوب فرحاً بقدوم الأعياد وتبتسم الوجوه بالأضواء المتلألئة في الطرقات، وتتباهى وتتبارى البلديات فيما بينها بزينتها. كعادتها، استعدّت بلدة الدكوانة لهذا العيد المميّز، فنصبت شجرة الميلاد والمغارة في ساحتها لتحكي قصة الطفل يسوع بشكل راق وجميل، وزيّنت الشوارع لتضفي البهجة على السكان والماريّن.

الجمعة، 15 كانون الأوّل 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro