بلديات

بلدية الحازمية نحو شراكة مع الشباب

 
 

فازت الحازمية بالمرتبة الأولى ضمن المدن العشر الرائدة في لبنان في المؤتمر الذي أقيم في جامعة بيروت العربية تحت عنوان "المدن الشاملة والمستدامة الممارسات البلدية الرائدة في لبنان"، وقد جاء هذا المؤتمر بالتنسيق مع مكتب اليونيسكو الإقليمي في بيروت. أما نتيجة التقييم فجاءت على خلفية مبادرة بلدية الحازمية بتنظيم مؤتمرات شبابية وإشراك الشباب في الحكم المحلي، وتوسيع دائرة العمل من النطاق المحلي عبر الشراكة مع اليونيسكو واتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي وصولاً إلى النطاق الوطني عبر إشراك وزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة، والتشبيك مع المكتب التقني للبلديات في لبنان وعدد من السفارات، من بينها مكتب التعاون الإيطالي واتحاد بلديات هولندا. الحازمية بلدية "صديقة للشباب"، وتسعى للاستدامة والتطوير، انطلاقاً من شعارها "مدينة العراقة والتطور".

كما استضافت بلدية الحازمية مؤتمر الشباب الثالث والأول في اتحاد بلديات ساحل المتن الجنوبي تحت عنوان "وطني... بلديتي". تخلّل المؤتمر عرض لمسيرة الشباب ومشاركتهم بالحكم المحلي، تلتها الهيئة الشبابية المنتخبة في اتحاد ساحل المتن الجنوبي، ثمّ كانت طاولة نقاش أولى بإدارة السيدة كوزيت نخله (المسؤولة الاجتماعية في بلدية الشياح)، ضمّت رؤساء مجالس بلديات الاتحاد وممثلين عن الشباب تطرّقت إلى همومهم وضرورة مشاركتهم في الحكم لما يضفي ذلك من حيوية وروح عمل جديدة. الطاولة الثانية بإدارة الإعلامي بشارة الغاوي تناولت السياسة الشبابية ودور الوزارات المختصة لا سيما وزارتي الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية، وكان لافتاً الدعم الذي قدمته وزارة الشباب والرياضة بقيمة 400 مليون ليرة لبنانية عند بدء تنفيذ المجمّع الرياضي في الحازمية من تصميم طلاب الجامعة اللبنانية. أما الطاولة الثالثة فجاءت بإدارة البروفسور رمزي الحاج حيث تناول مع ضيوفه خبرة  كل من هولندا وإيطاليا ومساهمة اليونيسكو في تعزيز دور الشباب، وجاءت المبادرة من VNGI لتبنّي مواهب من شباب الاتحاد وتقديم دورات تدريبية لهم في هولندا. بعدها، كانت كلمة مكتب التنمية المحلية في بلدية الحازمية، حيث تحدثت السيدة حنان الهبر عن الرؤية المستقبلية واستشراف الغد وتطوير العمل، وقد شدّد رئيس المجلس البلدي في الحازمية السيد جان الياس الأسمر على ضرورة الانتقال إلى خطوات عملية وتحفيز الشباب بعيداً عن النظريات. وبذلك تثبت الحازمية أنها "صديقة للشباب"، وأنها تنطلق نحو أوسع آفاق التشبيك، من نطاقها المحلي إلى اتحاد بلديّ، ويتمّ السعي إلى تنفيذ مشروع أكبر على نطاق الأراضي اللبنانية كافة في السنوات المقبلة.

بلدية الحازمية ترتدي وشاح العيد

في كل عام، يطلّ شهر الأعياد بحلّته التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، فهو شهر المحبة، التسامح والفرح. وها هي الحازمية تتزيّن لعيد الميلاد بحلّة جديدة عن العام الماضي وذلك بفضل ورعاية الرئيس جان الأسمر.

 

الجمعة، 15 كانون الأوّل 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro