آخر الكلام

رئيسة التحرير رانيا ميال

 
 

النيابة حديث البلد.. وماذا بعد الانتخابات؟؟

 

أصبحت سيمفونية الانتخابات النيابية حديثاً على كل لسان فلم يعد هناك منزل أو مقهى أو مكان عمل إلاّ وتكون سيرة الانتخابات محور الحديث. كما باتت يافطات المرشحين وحملاتهم الإعلامية على مدّ النظر، فبين الشعارات والوعود والبرامج الانتخابية ينتظر اللبنانيون بفارغ الصبر معرفة ما سترسو عليه نتائج هذا الاستحقاق الوطني.

لوائح جمعت من كل طائفة وحزب على مبدأ "من كل بستان زهرة" على أمل أن تكون هذه الباقة أفضل من غيرها. نحن كوسيلة إعلامية لها دورها في المجتمع اللبناني رغبنا في مواكبة الحدث الأكبر، فعمدنا إلى التواصل مع عدد لا بأس به من المرشحين إلاّ أن ردود الفعل للبعض كانت مخيبة للظن فهناك من كان هاتفه الجوال مغلقاً لمنع الإزعاج وهو لا يزال ضمن قائمة أسماء المرشحين ولم يرتقِ بعد إلى اللوائح فكيف إن وصل إلى سُدّة البرلمان؟!

وهناك من أنهكته المقابلات فلم يعد قادراً على إجراء المزيد، فكيف لهذا المرشّح أن يحتمّل مقابلة الوفود المحلية والدولية أولاً ويستمع إلى شكاوى الشعب ثانياً؟!

وهناك من يحاضر عن الفساد وهو أصله كتلك التي تتحدث عن العفة وهي براء منها. أما الفئة الأكبر فممن ظنّوا ولو لوهلة بأن وسائل الإعلام خُلِقت لخدمتهم ولـ "سواد عيونهم" دون مقابل ولو زهيد.

كما يقول المثل "أصابع اليد الواحدة غير متشابهة"، وكلمة حقّ تقال بأن ما سبق وتحدثنا عنه من أنواع المرشحين لا ينطبق على الجميع فهناك نسبة كبيرة ممن خلِقوا للسياسة والنيابة منهم سيدات ورجال أعمال مثقفون، واعون، متعلمون ذوو مناقبية عالية، فعلى سبيل المثال لا الحصر لوائح حزب القوات اللبنانية التي تمّ انتقاؤها بعناية فائقة يشهد الجميع على حُسن أخلاقهم وحسّهم الوطني والرغبة في الوصول بلبنان إلى مصاف الدول المتقدّمة. ألف تحية للدكتور سمير جعجع، ونتمنّى لنواب المستقبل العمل لما فيه خيرُ ومصلحة بلد الأرز وأن يشعروا بمعاناة المواطن اللبناني ويطبّقوا مقولة: "ارحموا من في الأرض، يرحمكم من في السماء" وأن يحافظوا على شبابنا ويستغلّوا طاقاتهم ضمن هذا البلد، وألا تبقى وعودهم وبرامجهم الانتخابية مجرّد شعارات طنانة لجذب الأصوات.

 

الثّلاثاء، 17 نيسان 2018 القراءات: 5122
|| المصدر: مجلة رانيا
|| بقلم: رانيا ميال
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

MEA تحتلّ المركز الثاني بين أفضل شركات الطيران في الشرق ...

صحة وتجميل

الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي:  لبنان في المراتب المتدنية عالمياً على مستوى البدانة
الأخصائي في جراحة المنظار والبدانة الدكتور أنطوان كاشي: ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro