مشاريع الخليج

النائب إبراهيم كنعان يطالب بوقف "التنفيعات"

 
 

عقدت لجنة المال والموازنة جلسة برئاسة النائب إبراهيم كنعان، خُصِّصت لإقرار اعتمادات وزارة التربية، في حضور وزيري التربية والمال وعدد من النواب. وصرّح رئيس لجنة المال والموازنة النائب كنعان قائلاً: "أقررنا اعتمادات وزارة التربية، وطلبنا إيضاحات على غرار ما طُلِب من سائر الوزارات، لناحية المؤسسات التي لا تبغي الربح والتي تساهم وزارة التربية في جزء من مصاريفها وإنفاقها. وطلبنا إيضاحات حول المكافآت والتعويضات والآليات التي تعتمد حول توزيعها، بالإضافة إلى تقرير مفصل عن التعاقد في ما يتعلق بـ UNDP، إذ تبيّن أن هناك ملياراً و200 مليون تخصّص سنوياً في الموازنة لهذا البرنامج، وتصل في أغلب الأحيان إلى 3 مليارات، ومع شكرنا للأمم المتحدة على مساعدتها في تطوير الإدارة اللبنانية إلاّ أننا من المفترض أن نتولّى أمورنا، وهناك ملاك رسمي يجب تعزيزه وتطويره، من خلال الاستفادة من عشرات المليارات التي تدفع سنوياً لتعزيز ملاك الإدارةاللبنانية وتطوير قدراتها". وأضاف  كنعان بالقول: "المطلوب وضع رؤية قائمة على فترة زمنية للعبور من المرحلة التي سُمّيت بالانتقالية منذ 20 عاماً، والانتهاء من المؤقت الذي يتحوّل إلى دائم في أكثر منقطاع وملف. ومن هنا أهمية الموازنة التي تضع حدّاً لأي إنفاق استنسابي وتحدّد التزامات الدولة ووارداتها". ولفت كنعان إلى أنّ النقاشات أوضحت أنّ التعاقد خارج إطار مجلس الخدمة المدنية يتحول في بعض الأحيان إلى نوع من التحايل على التعاقد الرسمي، حيث تدخل "التنفيعات".

الجمعة، 14 تمّوز 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro