مؤتمرات

المصارف العربية بحثت في بيروت وضع استراتيجية إقليمية لإعادة الإعمار

 
 

انطلقت فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي بدورته الـ23 في بيروت، تحت عنوان "توأمة الإعمار والتنمية معاً لمواجهة التحديات الاقتصادية"، بمشاركة رئيس الحكومة وكبار المسؤولين العرب في القطاعين الاقتصادي والمالي كما السياسي. وفي كلمة ألقاها رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري، أكّد  سعيه للعمل على المحافظة على استقرار لبنان، والسير على خطى والده الشهيد رفيق الحريري في سبيل النهوض الاقتصادي، كما أشاد بنجاح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الحفاظ على وضع الليرة اللبنانية في ظلّ الأجواء السياسية التي شهدتها البلاد. بدوره، شدّد الحاكم رياض سلامة على أن تطبيق المعايير الدولية أمر ضروري ليبقى القطاع المصرفي اللبناني منخرطاً في العولمة المصرفية. ورأى أن لهذا القطاع أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أن مصرف لبنان يبذل جهوداً كبيرة لتطوير الشمول المالي، ويسعى إلى تطوير أنظمة الدفع عبر خطة لترسيخ الأمان في التبادل الإلكتروني، لافتاً إلى أنه أصبح لدى القطاع المصرفي احتياط كافٍ لمواجهة أي تباطؤ اقتصادي في حال حصوله. من جانبه، قال رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية جوزف طربيه: "إن الحاجة ملحّة لإرساء قواعد الاستقرار والمبادرة سريعاً إلى استحداث فرص عمل لاستيعاب ملايين الشباب في العالم العربي، كما يجب التنبّه لخطورة ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب على الاستقرار واختلال الكيانات السياسية في منطقتنا". بدوره، أكّد رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجرّاح الصباح، أنّ هدف المؤتمر الوصول إلى تبنّي مبادرة متكاملة لإعادة الإعمار والتنمية في العالم العربي بمشاركة الحكومات والقطاع الخاص تشمل مختلف نواحي الحياة، معتبراً أن الوقت حان لوضع استراتيجية إقليمية لإعادة الإعمار. في نهاية أعمال المؤتمر، تمّ منح الحريري جائزة "الإعمار والتنمية".

 

الجمعة، 15 كانون الأوّل 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro