صحة وتجميل

المؤتمر الثالث حول أمراض الجهاز الهضمي في مركز كليمنصو الطبي

 
 

عقد مركز كليمنصو الطبي بالتعاون مع "جونز هوبكينز انترناشيونال" المؤتمرالسنوي الثالث حول أمراض الجهاز الهضمي، وقد عرض هذا المؤتمر أحدث البحوث والإكتشافات في تشخيص أمراض وإضطرابات الجهاز الهضمي، بما في ذلك علاجات جديدة لإلتهاب الكبد الوبائي الفيروسي C، تحسين طريقة التغذية والحمية وتعزيز المكملات الغذائية للمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد، كما تحسين المفهوم حول حساسية الغلوتين.

ومن ضمن المواضيع التي نوقشت هذا العام الإنتقال من العلاجات التقليدية الى الطب الحيوي الحديث مع تسليط الضوء على أهمية الصحة الوقائية لخدمة المرضى وأحدث ما توصل اليه الطب من علاج في مجال الرعاية الصحية.

وقد علق الرئيس التنفيذي لمركز كليمنصو الطبي الدكتور مؤنس قلعاوي قائلا: "إن استضافة المؤتمر الثالث حول أمراض الجهاز الهضمي بالتعاون مع "جونز هوبكنز انترناشونال"  يؤكد التزام مركز كليمنصو الطبي بموقع الريادة بتقديم كل ما هو جديد في مجال الرعاية في لبنان والمنطقة  ومرضانا يستحقون أفضل نوعية من الرعاية المتوفرة، ونحن سوف نسعى دائما لتوفير ذلك لهم  من خلال التعليم المستمر الذي نقدمه لفريق عملنا".

 

شارك في الندوة ثلاثة أعضاء من كلية "جونز هوبكنز مديسين" في "بالتيمور"، الولايات المتحدة الأميركية، ليندا لي، أستاذة الطب، ومؤسسة ومديرة جامعة "جونز هوبكنز" للطب التكاملي ومركز الجهاز الهضمي والمدير الطبي لقسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وقد ناقشت كيفية استخدام حليب الشوك ومشتقاته لعلاج أمراض الكبد، وكيفية التمييز بين التحسس من الغلوتين وعدم تحمل الغلوتين. اما "زيبينغ لي"، أستاذ الطب، ومدير أمراض الكبد في كلية "جونز هوبكنز" للطب، والأستاذ المساعد في الطب، تحدث عن وبائيات مرض الكبد الدهني وتأثيرها على الصحة، والتقنيات الجديدة للكشف وعلاج التهاب الكبد الوبائي الفيروسي C، وتشخيص التهاب الكبد المناعي الذاتي. وايضاً "مارك لازاريف"، أستاذ الطب، والأستاذ المساعد في الطب،  تحدث عن الأدوية المستخدمة، والمبادئ التوجيهية للتغذية والنتائج الصحية للمرضى الذين يعانون من التهاب الامعاء.

في الإطار عينه، لفت د.عمار غزالة أخصائي في الطب الداخلي وأمراض الجهاز الهضمي والكبد في مركز كليمنصو الطبي إلى أن ندوة هذا العام ستتناول الموضوعات الشائعة عن اضطرابات الجهاز الهضمي التي  تهم الأطباء والمرضى واضاف:"نعتقد أن تثقيف المرضى حول الاضطرابات التي يعانون منها وعلاجها يساعدهم على القيام بدور فعّال في تحسين نوعية حياتهم."


وقد بدأ التعاون بين مركز كليمنصو الطبي إحدى أهم المستشفيات الخاصة في لبنانوالمنطقة و"جونز هوبكنز انترناشيونال"، التي تعتبر الذراع العالمي لمؤسسة "جونز هوبكنز ميديسين" عام 2002 لعدة سنوات قبل إفتتاح المستشفى. من خلال هذا التعاون  طورت المؤسستان برامج اكلينيكية وسريرية  لتعزيز القدرات والتعليم المستمر من خلال مؤتمرات وورش عمل ومحاضرات غطت مواضيع عدة كالأورام، الجهاز الهضمي، صحة المرأة، أمراض القلب والإدارة التمريضية وغيرها.

 

 

 

الخميس، 29 تشرين الأوّل 2015
|| المصدر: مجلة رانيا
|| بقلم: رانيا ميال
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro