مقال

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.. الرجل الـ "داهية"

 
 

مع كل الاختلالات والنزاعات الدولية الحاصلة، برز دور روسيا من ضمن البلدان الأكثر تأثيراً في المنطقة بقيادة رجل يوصف بالـ "داهية". عُرِف بحنكته السياسية والدبلوماسية في ترويض الدّب الروسي والسير به إلى مصاف الدول الكبرى، هو الرئيس فلاديمير بوتين.

طفولة بوتين الفقيرة

ولد فلاديمير بوتين في مدينة "ليننغراد" المعروفة اليوم "بسانت بطرسبورغ"في السابع من شهر أكتوبر عام 1952، لأمٍّ اسمها "ماريا إيفانوفنا بوتين" عاملة في مصنع، ولأبٍ اسمه "فلاديميرسبيريدونوفيتش بوتين" وقد خدم في البحرية السوفياتية. عاش بوتين طفولته مع والديه في شقة عادية وسط "ليننغراد" المدينة الفقيرة، ويقول البعض إنّ هذه الفترة تركت آثاراً مهمّة في شخصية بوتين الذي عايش الفقر والحرمانوشعر باللامساواة واللاعدل. لذلك عندما نريد فهم هذه الشخصية السياسية كرجل دولة، يجب العودة الى مرحلة الطفولة الصعبة في حياته. فقد والدي بوتين طفلين وكانت كل آمالهما منصبةً على فلاديمير بوتين. الذيتلقى علومه الابتدائية والثانوية في مدرسة تبعد أمتاراً قليلة عن منزله. لكن خلال فترة ما، عرفت شخصية الطفل بوتين انحرافاً عن مسار الانضباط، حيث أصبح لا يبالي بالدراسة، وأضحى شخصاً عديم المسؤولية من خلال اتباعه لأشخاص منحرفين وذوي سوابق ويعود ذلك إلى البيئة التي ترعرع فيها ضمن المدينة الفقيرة التي تنتشر فيها الجريمة والرذيلة. هذا شق سلبي في حياة بوتين لكنه صقل فيه بعض المهارات في طرق التواصل مع العصابات والإجرام. ومع مرور الوقت ارتأت معلمته مساعدته في قضاء معظم الوقت في صالات السينما والمتاحف والمكتبات والمسارح لحمايته من طيش الأصدقاء، بعدها أصبحت صديقة للعائلة وشخصاً مهماً في حياة بوتين.

انطلاقة بوتين وانضمامهKGB

في سنّ الشباب كان بوتين مُعجباً بالشخصيات التلفزيونية التي كانت تؤدّي أدوار رجال الاستخبارات السوفياتية كجيمس بوند، وهذا ما ولّد لديه الرغبة في الانخراط في صفوف الاستخبارات KGBفي مرحلة لاحقة من حياته. حصل بوتين على الحزام الأسود في الجيدو في سن 18 وما زال يمارس اللعبة حتى الآن. شخصية بوتين لها أكثر من وجه ويُلقّب بالأستاذ لأنه يحمل رتبة متقدمة جداً في فن الجيدو. كما أنه التحق بجامعة "ليننغراد" وتخصّص في فرع الحقوق وحاز على إجازة في القانون عند تخرّجه عام 1975، ثم حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الاقتصاد. هذا يعكس بأن هذا الرجل كان واضعاً خطة للوصول إلى الهدف الأسمى وهو سدة الحكم، وهذا ما تحقق لاحقاً.في عام 1975 أصبح بوتين عميلاً في صفوف الاستخبارات الروسية،وفي هذا الجهاز تلقى بوتين كل أساليب وطرق ومهارات التدريب العسكري والتعامل مع الأشخاص والأعداء والمناورة والحيل. في عام 1983 تزوّج بوتين من "لودميلا بوتينا" التي التقاها وهو لا يزال طالباً. مع مرور الوقت استطاع بوتين الحصول على شعبية واسعة بعد اتخاذه لمواقف شرسة ضد الانفصاليين الشيشان. استكمل مشواره في العمل السياسي حيث أصبح أول نائب لرئيس الإدارة المركزية والمسؤول عن السياسات الإقليمية في عام 1998، بعدها صدر قرار بتعيينه مديراً لجهاز الأمن الفيدرالي.وفي عام 1999 تمّ تعيينه سكرتيراً لمجلس أمن الدولة، ثم عُيّن رئيساً للوزراء في العام نفسه. وبعد استقالة الرئيس "يلدسين" في 31 ديسمبر من عام 1999 تمّ تعيين بوتين رئيساً لروسيا بالإنابة واستمرّفي الرئاسة حتى عام 2008 ثمّ أعيد انتخابه في عام 2012. 

الجمعة، 18 آب 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro