صحة وتجميل

الدكتور نبيل أبي فرح: البوتوكس والفيلر اضافة الى الأوكسيجين واللايزر- ثورة في عالم التجميل

 
 

 

يشهد العالم اليوم ثورة حقيقية في مجال الطب عموماً والتجميل خصوصاً، وبات الأطباء الأخصائيون يستعملون أحدث التقنيات والمعدات للوصول إلى نتيجة ممتازة ترضي طموح السيّدة وتعيد ثقتها بنفسها وجمالها. هذا كان محور لقائنا مع الطبيب المختص بالأمراض والجراحة الجلدية والتجميلية الدكتور نبيل ابي فرح والذي يقدم خدمات تجميلية متنوّعة في عيادته في جل الديب. قصدناه وكان لنا معه الحوار التالي.

ما هي آخر الابتكارات التي تتبعها في مجال التجميل؟                                                       

في مجال التجميل نعتمد كثيراً على الحقن "بالبوتوكس" لأنه علاج فعّال، سهل، سريع ومن دون أية مضاعفات أو انعكاسات سلبية. نلجأ إلى هذا العلاج كسبيل للوقاية من التجاعيد قبل ظهورها أو في بدايتها وهو يُستعمل مرة كل سنتين أو مرة كل 8 أشهر إذا كانت الحالة متقدمة، وهو يُستخدم حول العينين وعلى الجبين والمِقطب (أي ما بين الحاجبين). وغالباً ما أنصح المريضة بعد العلاج، بتجنّب الانفعالات العصبية والتعرّض المفرط للشمس واستخدام الكريمات واتباع نمط حياة سليم، عدا استشارة طبيب اخصائي مرة كل 6 اشهر أو سنة.

ما الفرق بين "البوتوكس" و"الفيلر"؟                                                                          "البوتوكس" يعمل على العضل المتقلص والمتشنّج، أما مادة "الفيلر" فهي مصنوعة من Hyaluronic Acidوهي تحقن في التجاعيد العميقة لتعطي حجماً للخدود أو الشفاه أوحتى التجاعيد السطحية. وعادةً، يوجد تعادل بين "البوتوكس" و"الفيلر" ولكننا أحياناً نواجه حالات تتطلّب استعمال التقنيتين معاً.

الأوكسيجين يحارب شيخوخة البشرة

هل تستخدم الأوكسيجين كوسيلة لعلاج البشرة؟                                                         طبعاً، فالعلاج بالاوكسيجينهو علاج ممتاز لتنظيف البشرة وازالة البقع الداكنة فيها وتأمين النضارة لها من خلال تغذية الخلايا بالفيتامينات والكولاجين ومستحضرات الميزوتيرابي. هذا العلاج يتم بواسطة آلة  Oxygene Peeling   تضخّ الأوكسيجين على الوجه، فتنشّط الخلايا وتحارب شيخوخة البشرة وتزيدها نضارة وإشراقاً. غالباً ما تلجأ السيدات لهذا النوع قبل الأعراس أو المناسبات لأن نتيجته مباشرة وفعّالة ومن دون استعمال الإبر، ولأنّ الاوكسيجين هو من المكوّنات الضرورية لحياة كل خلية، يصلح استعماله من عمر شهرين حتى سنّ متقدّم، وهو صالح أيضاً لإزالة الاحمرار والحساسيات والآثار الموجودة على الوجه.

ما هوCarboxy therapy  ولماذا يستخدم؟   

اخترع البرازيليون وهم روّاد الطب التجميلي في العالم تقنية Carboxy therapy  وهي تعمل بواسطة جهاز يحوّل ثاني اوكسيد الكربون الى اوكسيجين داخل خلية البشرة. هذه التقنية متعدّدة الاستعمالات وتصلح لإزالة الهالات السوداء حول العيون والتي غالباً ما تكون نتيجة تقلّص او ضعف في الدورة الدموية بسبب عوامل وراثية، كما يعمل على شدّ الوجه والعنق ويستعمل أيضاً لتخفيف تشققات البطن التي تظهر بعد الحمل أو بعد فقدان عدة كيلوغرامات من الوزن.

ماذا عن الليزر؟

هناك انواع عديدة من الليزر وتستعمل لأهداف تجميلية مختلفة، بينها لايزر يستعمل لإزالة الشعر أو الوبر في اية منطقة من الجسم ونتائجه ممتازة.

ما هي نصيحتكم لمحبّي التجميل؟

عدم المبالغة في المسائل التجميلية واعتماد التجميل الراقي والمعتدل من خلال ازالة التجاعيد واضفاء النضارة والإشراقة للبشرة مع تكبير حجم الخدود والشفاه اذا دعت الحاجة لذلك. ومن الضروري استشارة الطبيب الإخصائي بالتجميل مرة كل سنة على الأقلّ.

كلمة اخيرة لقرّاء مجلة "رانيا"؟

على السيدات وحتى الرجال الإهتمام بمظهرهم لأنّ هذا ينعكس على حالتهم النفسية.

 

لمزيد من الإستفسار:

717149/03

الإثنين، 22 أيلول 2014
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro