مؤتمرات

الحريري أطلق استراتيجية الرؤية الجديدة لهيئة أوجيرو

 
 

أُطلِقت فيالسراي الحكومي​ استراتيجية الرؤية الجديدة لـ "أوجيرو"، برعاية رئيسمجلس الوزراءسعد الحريري، وبحضور الوزيرين​ ​جمال الجراح​ وغطاس خوري، مدير عام هيئة أوجيرو​ ​عماد كريدية​، وعدد من الشخصيات السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية، الأمنية، الديبلوماسية، إلى جانب مدراء ورؤساء الوحدات، وعدد من موظفي أوجيرو​.ألقى الشيخ سعد الحريري كلمة جاء فيها: "إن عمل الهيئة أساسي في البلد، فبوجود "البرودباند" و "الفايبر أوبتك" وكل هذه المشاريع التي تؤسّس اقتصاداً جديداً وتبني مستقبلاً أفضل لأولادنا، هي الأساس بالنسبة لي.نحن اليوم في عصر يرتبط كلياً بالتكنولوجيا وهي من أكثر القطاعات الجاذبة للاستثمار لأنها تخلق فرص عمل للجميع، ما سينعكس على التعليم، الزراعة، ​الصناعة، التشريعات، ​القطاع المصرفي. ولكن من المهم إيجاد البنى التحتية المناسبة لذلك. في عام 2010 أقرّينا خطة لتطوير هذا القطاع، ولكن لسوء الحظ وبسبب الخلافات السياسية لم نستطع إنجاز ذلك. اليوم، عندما أنظر إلى أوجيرو أتذكر تلك التي كنت أعرفها منذ أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري​، عندما كان موظفاً فيها يتصل بمنازل المواطنين ليسألهم إذا كانوا يريدون تركيب خط هاتفويبلّغهم بأن الإدارةجاهزة للقيام بذلك فوراً، بعكس اليوم حيث يترجّى المواطن ليتمّ تأمين خط واحد له. اليوم أوجيرو ووزارة الاتصالات تعملان ليلاً نهاراً لتأمين حاجات المواطن اللبناني ومنها سرعة قياسية للإنترنت​، وهذه الخدمة يجب أن لا تُقطَع أبداً كما يجب تركيب شبكة "باك بون". لدينا قدرة استيعاب تكفي لبنان، ​سورياو​العراقولكننا لم نستثمرها في السابق، أما اليوم وفي هذه الحكومة، الوزير جمال الجراح والمدير عماد كريدية وكل فريق العمل يعملون ليلاً نهاراً لتأمين هذا الأمر. أهنّئكم على ما تقومون به ونأمل أن نرى لبنان إن شاء الله في طلائع الدول الرائدة في هذا المجال قريباً".

 

الوزير جمال الجراح: مسيرة إصلاح هيئة أوجيرو مستمرّة

من جهته، قال الوزير جمال الجراح: "أسّس الرئيس الشهيد رفيق الحريري لقطاع اتصالات متطوّر وحديث إيماناً منه بأهميّة هذا القطاع في تطوير الاقتصاد، ولقناعته بأنّ للمواطنين الحقّ في أن يكون لديهم وسائل تواصل واتصال. للأسف، بعد مرور أيام قليلة على دخولي الوزارة أدركتُ حجم التخريب الحاصل في السنوات الماضية، فوجدتُ شبكة مهترئة وهواتف معطّلة، ولأنني من مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وبدعمكم دولة الرئيس وتوجيهاتكم بدأنا ورشة الإصلاحوالتحديث والبناء، وهنا أقول إن مسيرة إصلاح الهيئة لا تزال مستمرة، فلديها عمل كبير لتنجزه ولتصبح هيئة عامة تعمل بكفاءةالقطاع الخاصوروحية الإنجاز والتحديث، وما التجارب التي قامت بها في "بيت مسك"، فردان والحمرا، وقريباً في عرمون، بشامون، ساحل علما، جونيه و​الأشرفيةإلّا خير دليل على ما هو آتٍ. دولة الرئيس، لقد وعدتَ المواطنين بسرعة انترنت عشرة أضعاف ونحن نعدك بعشرين ضعفاً بإذن الله، كل ذلك بالاعتماد على الله وعلى إدارة وموظفي هيئة "أوجيرو" وعلى إخلاصهم وتصميمهم بأن يستعيدوا معك تلك الحقبة الذهبية فيقطاع الاتصالاتدعماً لاقتصادنا وخدمة للمواطنين جميعاً".

 

عماد كريدية: هدفنا إنشاء بنية تحتيّة تسمح للشركات والجامعات الاتصال بمركز المعلومات

قدّم مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية شرحاً مفصّلاً عن عملهم خلال السنة الماضية وتوجّهاتهم في السنة الحالية والأعوام المقبلة، مشدداً على الهدف الذي يعملون عليه وهو إيصال سرعة الإنترنتفي لبنان إلى MBS50وإنشاء نظام فوترة جديد. وقال كريدية: "هدف وزارة الاتصالات والهيئة إنشاء بنية تحتية تسمح للشركات الصغيرة والكبيرة والجامعات بأن تتصل بمركز المعلومات وأن نستفيد من حساباتنا في لبنان بدل أن تذهب خارجاً وأن تكون تحت سيطرتنا تماماً. في عام 2019 سنطلق مشروع الـCloud Computing حتى يكون للبنان أول مركز معلومات يسمح لنا بهذا الموضوع.أما بالنسبة إلىPublic WiFi فسيبدأ العمل به في مطار رفيق الحريري الدولي​ لإعطاء سرعة الإنترنت بقوةMBS 200 وستكون الأسرع في العالم، فالفِرَق الهندسية تمدّ شبكات "الفايبر أوبتك" إلى المطار، على أن تنتقل العملية مستقبلاً إلى كل الأماكن العامة". وفي الختام، جرى الكشف عن الشعار الجديد لـ "أوجيرو"

الثّلاثاء، 17 نيسان 2018
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

Bentley تحتفل بيوم آلة الحياكة العالمية ...

صحة وتجميل

د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصدرية
د. جورج دبر: لا أشجّع اعتماد الأعشاب كعلاج للأمراض الصد ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with economic, development, social and health affairs, news of municipalities, ministries and banks…
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro