مقال

ميرنا المرّ أبو شرف... عزيمة امرأة تحدّت المستحيل

 
 

هي سليلة عائلة سياسية وثقافية عريقة في المتن، تتعاطىالشأن العام، وهي سيدة مثال للمرأة اللبنانية الباحثة دوماً عن نجاحاتها عبر طموحها الكبير. ميرنا المرّ أبو شرف، رئيسة لاتحاد بلديات المتن، بتأييد شعبي وسياسي في كل البلدات المتنية.

سيدة القرار

بفضل حضورها القويّ على المنطقة المتنية عموماً وسياستها العادلة استطاعت السيدة ميرنا المرّ أن تتبوّأ مكانة مميزة بين المواطنين المتنيين وتنال ثقة مطلقة مؤيدة لها، لذا تمّ انتخابها طيلة 3 دورات متتالية لشغل هذا المنصب وإعلاء شأنه وتسهيل حركة البلديات في المنطقة.

أبعدت السيدة المرّ أبو شرف الإتحاد عن التجاذبات السياسية في المنطقة وأقامت جسر عبور وطيداً ما بين أبناء وسياسيي البلدات بمختلف انتماءاتهم وأهدافهم وميولهم الحزبية. كانت حريصة على زرع الأمن والأمان والنظر إلى مستقبل واعد على المدى البعيد، مزدهر بالإنجازات والعطاءات فكانت أولى المبادرات التي قامت بها، هي تنظيم سلّة عمل البلديات في الاتحاد وإقامة جسر تواصل فيما بينها للنهوض بحركة انمائية شاملة توفّر كل الخدمات في جميع القرى المتنية وبالتالي تسهّل حركة تلبية إحتياجات المواطن المتني. أثمرت هذه الخطة العملية بالمساعدة على رسوخ البلدات كما فعّلتدور البلديات وصلاحيات رؤسائها في تخطّي الأزمات التي كانت تعترض طريقهم، خصوصاً أزمة النفايات والبنى التحتية والجباية وتنظيم الحركة المرورية ما انعكس ايجاباً وأضفى على منطقة المتن رونقاً خاصاً وجمالية، كما دعمت الإستثمارات كافة خلال رئاستها منها السياحية وخصوصاً المهرجانات الثقافية والإنمائية وشدّدت على إعادة البلدات المتنية إلى خريطة السياحة الداخلية خصوصاً قرى الإصطياف، فانتعشت الحياة من جديد في هذه البلدات المتنية. كوّنت ميرنا المرّ أبو شرف صورة مثالية عن دور المرأة اللبنانية وكفاءاتها العالية في إدارة المهام الصعبة وتخطّي العراقيل والحواجز كما أوجدت فرصة مشجّعة لتكون المرأة في موقع القيادة بعد نجاحاتها الكبيرة التي حققتها في اتحاد بلديات المتن.

ميرنا المرّ أبو شرف، عزيمة امرأة تحدّت المستحيل وجعلته واقعاً، فكانت عن جدارة المرأة الفولاذية في منطقة المتن.

الإثنين، 13 آذار 2017
|| المصدر: مجلة رانيا
Facebook
Twitter
Linkedin

أضف تعليقاً

الأسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
كود السرّيّة *
(*) كود السرّيّة يهدف لحماية الزائر/العضو والموقع في نفس الوقت

تعليقات الزوار

    إن موقع مجلة "رانيا" لا يتحمل مسؤولية التعليقات وهو غير مسؤول عنها.

صورة وخبر

زجاجة 1942Vin D’Or تجمع 1500 جنيه استرليني لمنظمةHuman ...

صحة وتجميل

د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم
د. زياد مسعد: بإمكاننا فحص الجنين قبل زرعه داخل الرحم ...

تقرير

العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035
العجز المائي سيصل إلى 610 ملايين متر مكعب عام 2035 ...
 
 
 
 
 
 
  • Facebook
  • Twitter
  • Insatgram
  • Linkedin
 
Address:
Beirut, Dekwaneh, Fouad Shehab Road, GGF Center, Block A, 3rd Floor

Phone: +961 1 484 084
Fax: +961 1 484 284

Email:
rania_magazine@hotmail.com info@raniamagazine.com
RANIA MAGAZINE

RANIA MAGAZINE was first issued at the beginning of year 2002 as a monthly magazine; it is distributed in Lebanon and the Arab countries.

RANIA MAGAZINE is concerned with family matters, fashion, beauty & lifestyle, decorations, health care and entertainment subjects. In addition, it covers important events and the society news.
 
جميع الحقوق محفوظة @2018 لِمجلّة رانيا | برمجة وتصميم Asmar Pro